المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي عن القمة العربية الأوروبية : الأولى من نوعها

الإثنين 25/فبراير/2019 - 02:12 م
علا عوض
طباعة
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، في الجلسة الختامية لفعاليات القمة العربية الأوربية الأولى ، اليوم الاثنين، أن القمة العربية الأوربية المنعقدة حاليًا تعد الأولى من نوعها.

وأوضح الرئيس السيسي خلال كلمته الافتتاحية في ختام فعاليات القمة العربية الأوروبية الأولى ، أن هذه القمة ساعدت على التواصل مع عدد من الدول العربية والأوربية وتصحيح الرؤى والتوجهات السياسية بالعديد من القضايا.

وتابع الرئيس السيسي خلال كلمته، أن القمة العربية الأوروبية الأولى خلقت نوعًا من المكاشفة الصريحة لعدد من القضايا الشائكة بين الدول، وسعت إلى بلورة استراتيجية واضحة نحو العديد من القضايا الدولية، وعملت على تعزيز التعاون المشترك بين البلدان ومواجهة التحديات بشكل جماعي.


كما أكد على طبيعة تنوع الآراء ووجهات النظر خلال القمة، مشيرًا إلى أهمية ترسيخ القيم والمبادئ وقيمة الحوار المشترك بين البلدان العربية والأوربية، موضحًا أنه تم الاتفاق على عقد القمة القادمة في بروكسل عام 2022.

بدأت منذ قليل فعاليات الجلسة الختامية لـ القمة العربية الأوربية الأولى ، المنعقدة في شرم الشيخ، بحضور عدد من قادة الدول العربية والأوربية، والتي بدأت فعالياتها أمس الأحد.

ومن المقرر أن تشهد فعاليات اليوم الختامي لـ القمة العربية الأوربية الأولى جلسة تفاعلية للقادة والزعماء والعرب لمناقشة العديد من الموضوعات والملفات ذات الاهتمام المشترك وأهمها الملفات ذات النواحى السياسية والأمنية والدينية.

اقرأ أيضًا: القمة العربية الأوروبية تختتم أعمالها في شرم الشيخ.. اليوم

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads