المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«توسك» لـ«السيسي»: القمة العربية الأوروبية أكدت نجاحك

الإثنين 25/فبراير/2019 - 03:28 م
دعاء جمال
طباعة
قال رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، خلال مؤتمر صحفي كان قد عقد على هامش ختام القمة العربية الأوروبية الأولى:" هذه القمة أكدت نجاحك سيدي الرئيس".

القمة العربية الأوروبية الأولى

وتابع "توسك":" القمة هي عبارة عن فصل جديد من التعاون، فنحن نواجه عدد كبير من التحديات المشتركة".

وشدد رئيس المجلس الأوروبي على أن من ضمن التحديات التي تواجه العالم أجمع هو ملف الإرهاب وتغير المناخ وكذلك النزوح بأعداد ضخمة بالإضافة إلى التنمية المستدامة والحفاظ على استقرار الاقتصاد.

ورأى "توسك" أن الحلول متعددة الأطراف هو الحل الأمثل لمكافحة التحديات، مشددًا على التزام بلاده بقانون حقوق الانسان الدولي.

وأضاف رئيس المجلس الأوروبي بأن القادة العرب والأوروبيون كانوا قد اتفقوا على التنسيق وبشكل خاص القضايا الخاصة بالأمن والحدود.

وأكد توسك بأن هذه القمة هي البداية واصفًا إياها بأنها "بداية طيبة للغاية"، موجهًا الشكر إلى الرئيس السيسي على الجهود المبذولة، بالإضافة إلى الترحيب به في شرم الشيخ.

القمة العربية الأوروبية الأولى

وأكد توسك خلال كلمته في الجلسة الختامية للقمة العربية الأوروبية الأولى على الوحدة والأعمال المشتركة بين الجانبين العربي والأوروبي.

وقال توسك أيضًا:"الأهم هو أن نناقش ملفاتنا كشركاء ومحاولة إيجاد أرضية مشتركة".

ورأى رئيس المجلس الأوروبي بأن القمة العربية الأوروبية الأولى والتي تم عقدها في مدينة السلام شرم الشيخ "ناجحة".

إقرأ أيضا: الرئيس السيسى فى القمة العربية الأوروبية الأولى: استثمرنا فى الاستقرار

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads