المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

6 خرافات طبية يصدقها الناس ويكذبها العلم

الإثنين 25/فبراير/2019 - 03:37 م
ساره نويجي
طباعة
يتصور أغلب الأشخاص أن ما يعرفونه من معلومات طبية صحيح تمامًا وغير قابل للنقاش، لكن وفقًا للمجلة الطبية البريطانية، هناك عدد من الخرافات الطبية التي يصدقها كثير من الناس وليس لها أساس من الصحة.

خرافات طبية
وتتنوع هذه الخرافات الطبية ، حيث يرتبط بعضها بالأنظمة الغذائية وخسارة الوزن، والبعض الأخر متعلق بالحواس وأعضاء الجسم، وتتمثيل هذه الخرافات الطبية في التالي:

شرب 8 أكواب من الماء يوميًا
لا يوجد دليل طبي حتى الآن يؤكد على أنه يجب شرب الكثير من الماء لضمان تواجد كمية كافية من السوائل في جسمك، فعلى العكس، من الممكن أن يكون شرب الكثير من الماء غير صحي.

القراءة في الضوء الخافت تضعف نظرك
بالطبع الضوء الخافت ليس مفضلًا عند القراءة بتركيز، لكن ما يزال هذا سببًا غير كافٍ لأن يتسبب في تغيير دائم في وظيفة أو بنية العينين.

الهواتف المحمولة خطيرة في المستشفيات
أفاد الأطباء الهولنديون أن الهواتف المحمولة قد تتداخل مع معدات الرعاية الحرجة، وينبغي ألا تستخدم في مساحة أقل من متر من المعدات الطبية أو أسرة المستشفيات، لكنها لا تسبب هذه الخطورة الشديدة التي تظنها.

الرجال أكثر عرضة لأمراض القلب
على النقيض لما هو شائع، أكدت الطبيبة الأمريكية نيشا جلاني أن أمراض القلب تقضي على عدد أكبر من النساء كل عام مقارنة بجميع أنواع السرطان.

نستخدم 10٪ فقط من أدمغتنا
في الواقع، لم يتم إجراء دراسة طبية حتى الآن تؤكد إذا ما كان جزء من الدماغ نستخدمه بنسبة 90%، فوظائفه لا يمكن تقسيمها على هذا النحو.

المكملات الغذائية
مكملات الفيتامينات أكذوبة كبرى بل إنها قد تكون خطيرة، حيث أكدت دراسة أن بعض النساء المسنات اللواتي يتناولن مكملات الكالسيوم قد يواجهن مخاطر الخرف والإصابة بالسرطان.

اقرأ أيضًا: رجل يحتفل بميلاده الـ 114 ويجيب: هكذا عشت طويلا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads