المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس السيسى: «اتكلمنا بصراحة» فى القمة العربية الأوروبية الأولى

الإثنين 25/فبراير/2019 - 03:06 م
حامد العدوى
طباعة
قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن المشاركون فى القمة العربية الأوروبية الأولى، قد تحدثوا بكل صراحة عن القضايا التى تشغلهم، وتهم كل شعوبنا. 

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى المؤتمر الصحفى الذى انعقد عقب القمة العربية الأوروبية الأولى: إن المشاركون فى القمة حرصوا على توفير تقدم ملحوظ، حيث أن الصراحة التى تحدث بها الجميع، خلال جلسات القمة، أكدت على ذلك. 

القمة العربية الأوروبية الأولى

وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال البيان الختامى، للقمة العربية الأوروبية فى شرم الشيخ، ندءًا إلى الشعوب العربية والأوروبية الأولى: أتوجه بالشكر لكل من ساهم بإبداء رائيه بصراحة خلال طرح الملفات على جداول القمة، متابعًا: إن كل من ساهم بأى شئ فى القمة فقد أنجحها بالفعل. 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى، قد أكد فى بيانه الختامى، بالقمة العربية الأوروبية الأولى: إلى شعوب العرب وأوروبا: يا شعوب العرب ويا شعوب أوروبا، لقد اتفقنا سويًا، نحن القادة، وبقى التنفيذ لكم. 

القمة العربية الأوروبية الأولى

مضيفًا: أيها السادة وأصحاب السمو، إن نجاحنا اليوم ليس فقط إننا استطعنا التوافق والقيام بعمل قمة بهذا الحجم الكبير، ولكن فيما سوف يتم تنفيذه مما اتفقنا عليه أيضًا. 

وأكد إن المشاركون فى القمة العربية الاوروبية الأولى، قد اتفقوا واختلفوا أيضًا وذلك لعدة أسباب هامة، موضحًا إن هناك العديد من الأمور التى تم الاتفاق عليها، ولكن الاختلاف جاء فى آلية التنفيذ. 

القمة العربية الأوروبية الأولى

وتابع: إن هذا التواصل قد ساهم بشكل كبير فى التواصل لاتفاقيات كاملة، فى العديد من المجالات، حيث أن أن وجهات نظرنا لبعض القضايا قد تنوعت، وهو ما جعلنا نرسخ قيمة الحوار خلال القمة. 

جدير بالذكر إن صحيفة عكاظ السعودية، قد أبرزت القمة العربية الأوروبية الأولى، التى تستضيفها مصر، للمرة الأولى، والتى يترأسها الرئيس عبدالفتاح السيسى، ودونالد توسك، رئيس المجلس الأوروبى. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads