المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفن والبطاطس .. ملامح رسمت مدينة القمة العربية الأوروبية الثانية

الإثنين 25/فبراير/2019 - 04:51 م
ريهام كمال
طباعة
أعلن الرئيس السيسي عن انعقاد القمة العربية الأوروبية الثانية في بروكسل 2022، وذلك خلال إنعقاد الجلسة الختامية الأولى المقام حاليا بمدينة شرم الشيخ.

وتقدم بوابة المواطن الإخبارية لكم أهم المعالم الفنية في بروكسل البلجيكية التي سوف يعقد بها القمة العربية الأوروبية الثانية 2022:

ـ الميدان الكبير
من أهم معالم السياحة في بلجيكا في العاصمة بروكسل هو الميدان الكبير أو The Grand place، يعتبر هذا الميدان ساحة مركزية بإحتوائها على مجموعة كبيرة من المباني التي تعود الى القرن السابع عشر، حيث يقع عليه مبنى بلدية بروكسل، وكنيسة القديس ميخائيل وتعتبر الوجهة السياحية الأكثر أهمية في المدينة.

ومن المتاجر الشهيرة بالميدان الكبير مثل متاجر الشيكولاتة، وخاصة النوع الداكن منها، وقد تم إدراج الميدان الكبير ضمن التراث العالمي لليونسكو عام 1998.

يقام داخل الميدان الكبير العديد من المهرجان والحفلات والإحداث وعلى سبيل المثال توضع شجرة الزهور تضم عدد هائل من الزهور ويقام ذلك في منتصف شهر أغسطس كل عامين.

2 ـ مخترعي أكلة البطاطس المقلية
يفتخر البلجيكيين بأنهم أول من أوجد أكلة البطاطس المقلية، التي ساهم بيعها في شوارع بروكسل بإنتشارها عالميا، وتصنع في المدينة عدة ماركات وأنواع من الجعة، أشهرها هوغاردين (Hoegaarden) وليفه (Leffe) ودوفل (Duvel).

3 ـ متحف بروكسل .. قسمين للإبداع
وتعتبر المتاحف في بلجيكا من أهم معالم الجذب السياحي ومنها المتحف الملكي للفنون الجميلة، تم انشائه عام 1797، ويعد من أهم المتاحف، ويقيم المتحف عدد من المعارض، ينقسم المتحف إلى قسمين الأول هو متحف الفن القديم والثانى هو الفن الحديث لإحتوائه على أعمال من القرن التاسع عشر والعشرون.

ومتحف العلوم الطبيعية ويضم مجموعة قطع متحجرة من الهياكل العظمية ومنها الحوت الأزرق، ” بالينوبتيرا موسولوس ” والتى تم إكتشافها عام 1878م فى منطقة بيرنيسارت.

يوجد في منطقة لاكن بناء الأتوميوم، الذي بني عام 1958 خصيصا للمعرض الدولي الاكسبو الذي أقيم في بروكسل آنذاك، كان من المفروض إزالته بعد إنتهاء مدة المعرض ولكن تم الإبقاء عليه إلى يومنا هذا وأصبح أحد معالم المدينة الرئيسية.

مسارح بروكسل
هناك عدة مسارح ومتاحف مهمة في بروكسل، أشهرها مسرح دي لا مونيه (Théâtre de la MonnaieMuntschouwburg)، حيث تقام فيه عروض أوبرا أيضا، وتعتبر بروكسل عاصمة مجلات الرسوم المتحركة (كوميك) على المستوى الأوروبي، حيث ساهم الرسامون ودور النشر البلجيك في ابتكار شخصيات خيالية مثل لاكي لوك وتان تان وكوبيتوس وغاستون ومارسوبيلامي، التي لاقت رواجا عالميا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads