المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| الشيف الشربيني يقدم طريقة عمل طاجن جمبري بالفلفل الالوان والمشروم

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 07:01 ص
ياسمين شهاب
طباعة
قدم برنامج مع الشيف شربينى، اليوم الإثنين، المذاع على فضائية سي بي سي سفرة، طريقة عمل طاجن جمبري بالفلفل الالوان والمشروم.

مقادير طريقة عمل طاجن جمبري بالفلفل الالوان والمشروم

المقادير:

كيلو جرام من الجمبري كبير الحجم.

حبة من الفلفل الأخضر الحلو، المقطّع إلى مربعات.

حبة من الفلفل الأحمر الحلو، المقطّع.

حبتان كبيرتان من البندورة الطازجة المفرومة ناعماً.

عود بصل أخضر مقطع.

طريقة التحضير:

نحضّر الطبق المتوسّط الخاص بالفرن.

نقشّر قطع الجمبري، مع ترك الذيل، ثم نزيل الخيط الأسود الذي يكون في منطقة الظهر.

نغسل الجمبري بالماء البارد جيداً ثم نضعها في الطبق الخاص بالفرن.

نضيف البندورة، والفلفل الأحمر والأخضر، والبصل ونقلب المكوّنات مع بضعها حتى تنخلط جيداً.

نضع الزبدة، والخل، والملح، والشطة، وزيت الزيتون، والثوم، والفلفل الأسود، والبهارات في قدر مناسب، ثم نضعه على نار هادئة لمدّة لا تقل عن الخمس دقائق حتى يسخن جيداً، ومن الجدير ذكره أنّ هذا الخيط لا يجب أن يغلي.

نضع خليط البهارات فوق الجمبري ونقلبها لأكثر من مرة حتى تتداخل فيه بشكل كامل.

نوزّع فوق الجمبري، شرائح الليمون، والكزبرة. نغطّي الطبق بأوراق الألمينيوم جيداً من جميع الأطراف. ندخل الطبق إلى الفرن لمدة لا تقل عن النصف ساعة، و حتى ينضج الجمبري ويصبح طرياً.

نخرج الطبق من الفرن، ومن ثم نزيل أوراق الألمنيوم عنه.

ندخل الطبق مرة ثانية إلى الفرن لمدة لا تزيد عن الخمس دقائق، حتى يتحمر الجمبري ويحصل على اللون الذهبي، نقدم طبق من الجمبرى فى الفرن، وبجانبه طبق من الأرز الأبيض.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads