المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| «الكهرباء» تعلن إطلاق فاعليات المؤتمر الإقليمي للجان السيجرية

الإثنين 25/فبراير/2019 - 05:03 م
مي العوامي
طباعة
أطلقت وزارة الكهرباء، اليوم الاثنين، المؤتمر الإقليمي للجان السيجرية من خلال مؤتمر صحفي لوزير الكهرباء والطاقة المتجددة د. محمد شاكر بمقر الوزارة.

وأنابت د. أهداب المرشدي رئيس المؤتمر الإقليمي للجان السيجرية عن وزير الكهرباء، خلال المؤتمر الصحفي، معلنه أن هذا الحدث سوف يضم مجموعة كبيرة من الوزراء ومجموعة كبيرة من الشركات الراعية في مجال الكهرباء والطاقة والخبراء والمصنعين في مجال الكهرباء والطاقة.

وأكدت د. أهداب أنه المؤتمر سيحتوي على خمس ندوات تعليمية يلقيها عشرة من روؤساء وأعضاء لجان سيجرية الدولي بباريس، وهي المحطات الكهربية SCB3 ومعدات الجهد العالي وإلكترونيات القوى SCB4.

كما أشارت إلى أنه سوف يُقام معرض للشركات الراعية على هامش هذا المؤتمر الذي يهدف إلى تناقل الخبرات بين نخبة من المختصين بشبكات نقل الكهرباء ومحطات التوليد، كما سيدعم التعاون بين مصر والدول العربية بصفة خاصة ومع جميع دول العالم بصفة عامة.

وأوضحت "المرشدي" أن نظرة الوزارة المستقبلية هي دمج شبكات الكهرباء العربية وإعادة تأهيل وبناء شبكات الكهرباء العربية، لافته إلى أن وزارة الكهرباء تبحث عن مشروعات الطلاب بالجامعات المصرية الخاصة بمجال الكهرباء وعلى استعداد أن ترعى ذلك.

كما لفتت إلى أن الوزارة استقبلت ما يقرب من 85 بحث، وتم قبول 45 منهم، حيث كان من بينهم 33 بحث مصري، بالإضافة إلى أبحاث من دولة مختلفة مثل "الهند، البحرين، ليبيا وعمان".

اقرأ أيضًا: متحدث الكهرباء: إعلان تفاصيل التعريفة الجديدة لاستهلاك التيار قبل يوليو المقبل

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads