المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العاهل السعودي يشيد بنتائج القمة العربية الأوروبية في شرم الشيخ

الإثنين 25/فبراير/2019 - 04:57 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال كلمته في القمة العربية الأوروبية 2019، على توجيه الشكر والتقدير لكل من شارك في القمة، مشيد بالنتائج الإيجابية التي شهدتها.

النتائج الإيجابية للقمة العربية الأوروبية 2019

وأشاد العاهل السعودي بالعلاقات التاريخية بين العالم العربي والأوربي، على كافة المستويات السياسية والأمنية والاقتصادية والثقافية، كما أشاد بالنتائج الإيجابية للقمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ. 


وقال الملك سلمان، العاهل السعودي، إن القضية الفلسطينية هي القضية الأولى للدول العربية، وفي انعقاد القمة العربية الأخيرة بالسعودية أطلقنا عليها اسم " قمة القدس" للتاكيد على دعمنا للشعب الفلسطيني فى استعاده حقوقه المشروعة، وعلى رأسها اقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

وأشار العاهل السعودي، أن حل القضية الفلسطينية مهم وليس فقط لاستقرار الشرق الأوسط فقط ولكن لاستقرار العالم كله وخاصة أوروبا.

القمة العربية الأوروبية 2019

وأوضح العاهل السعودي خلال كلمته في القمة العربية الأوروبية 2019:" أن الالتزام بالمعاهدات والأعراف الدولية، والقانون الدولي، هو الأساس الذي يبني علية حل النزاعات الدولية".

وتابع العاهل السعودي خلال كلمته في القمة العربية الأوروبية 2019:" أننا نأكد على الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني، وإقامة الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشرقية".

الرئيس السيسي يختتم القمة العربية الأوروبية 2019

واختتم الرئيس السيسي القمة العربية الأوروبية 2019، قائلًا: "أيتها الشعوب العظيمة المحبة للسلام: لقد اختتمنا اليوم بنجاح قمتنا في شرم الشيخ، مدينة السلام، إلا أن نجاح التعاون العربي الأوروبي يظل في النهاية رهنًا بعملكم أنتم، ولن يُكتب له الاكتمال إلا من خلال جهودكم، فأنتم أول المعنيين بلقائنا هذا، وأنتم من سيجني ثمار عملنا المشترك، فأدعوكم، بكل ود ومحبة، أن تتجاوزوا كل ما يفرقكم، وأن تتمسكوا بكل ما يجمعكم، حتى ننطلق جميعا إلى مستقبل أفضل للإنسانية بأسرها".

وعلى هامش القمة المشتركة مع رئيس المجلس الأوروبي، شهدت القمة مشاركة 50 دولة، بينهم 28 أوروبية، و25 أفريقية، وذلك من أجل مناقشة العديد من الملفات الهامة، على رأسها السياسية والاقتصادية، وكذلك المسائل المرتبطة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، من بينها القضية الفلسطينية، وسبل التوصل إلى السلام الشامل والعادل.

اقرأ أيضًا: الملك سلمان فى القمة العربية الأوروبية 2019: فلسطين قضيتنا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads