المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبير زراعي لـ «بوابة المواطن»: القمة العربية الأوروبية فرصة استثمارية لمصر

الإثنين 25/فبراير/2019 - 05:34 م
علا عوض
طباعة
أكد المهندس عبدالتواب زيدان، خبير في المجال الزراعي، أن القمة العربية الأوربية المنعقدة حاليا بمدينة شرم الشيخ تعد منصة مصر للانطلاق لزيادة الاستثمارات الزراعية.

مكاسب الزراعة من القمة العربية الأوربية

وأكد المهندس عبدالتواب زيدان في تصريح خاص لـ «بوابة المواطن»، أن مصر يمكن أن تستثمر ذلك بشكل قوي بحيث تخلق مزيدا من الأسواق المشتركة بين مصر وكافة الدول المشاركة فى المؤتمر الأجنبية أو العربية على السواء، خاصة ومع الجهود التى تبذلها وزارة الزراعة ود. عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، مؤخرا من افتتاح مزارع مشتركة بين مصر والدول الأفريقية كافتتاح مزارع تنزانيا وزامبيا.

وثمن خبير المجال الزراعي إنشاء أول صوبة زراعية مصرية للخضر والمحاصيل البستانية بدولة زامبيا، منوهًا لضرورة استثمار المشروع الزراعى الأضخم المُتمثل فى الــ100 ألف فدان صوب زراعية بحيث يتم عمل التسويق الأمثل لمنتجاتها الزراعية ومحاصيله.

وأشار الخبير الزراعى إلى جودة إنتاجية مصر من الخضر، والذي منعها من الاستيراد، حيث أن هناك اكتفاء ذاتي منه لذلك لا بد من تصديره، مضيفا أن القمة العربية الأوربية تخلق مجالا كبيرا للعمل الصناعى القائم بدوره على المجال الزراعى لذلك لابد من الاهتمام بالمجال الزراعى ليصبح نقطة انطلاقة أقوى بعد انتهاء فعاليات القمة.

وشدد المهندس عبدالتواب زيدان، على أنه لا يجب على القائمين في المجال الزراعى التوانى خاصًة وأنه يعتبر العمود الفقرى لصناعات عدة فضلا عن أنه يعد محور المعيشة الحياتية للمصريين.

وأشاد الخبير الزراعى بالجهود المبذولة من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسى النهوض بمستوى البلدان على كافة المستويات والمجالات الاقتصادية والزراعية والاستثمارية والبيئية، فضلا عن الجهد الخاص بالملف الأمنى.


اقرأ أيضا...السيسي عن القمة العربية الأوروبية: الأولى من نوعها

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads