المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدافع مالي بطل إفريقيا للشباب لـ«بوابة المواطن»: السنغال أفضل من مصر.. وصلاح حلم كل لاعب إفريقي

الإثنين 25/فبراير/2019 - 06:05 م
محمد الزفتاوي
طباعة
قال عبد الله ديابي مدافع منتخب مالي للشباب، ولاعب فريق رويال أنتويرب البلجيكي، إن الفوز ببطولة أمم إفريقيا تحت 20 سنة لم يكن أمرًا سهلًا، لأننا خضنا مواجهات قوية حتى وصلنا إلى النهائي أمام السنغال.


المنتخب المالي للشباب حقق بطولة الأمم الإفريقية تحت 20 سنة بعد الفوز على السنغال بركلات الترجيح في البطولة التي أقيمت في النيجير وانتهت 17 فبراير الماضي، وفشل المنتخب المصري في التأهل إليها.

وأضاف ديابي في تصريحات خاصة لـ«بوابة المواطن»: «سعيد بهذا اللقب، لكن كنا نعلم أننا لم نحصل عليه إلا بعد مجهود وافر والتزام شديد في كل مبارياتنا بالبطولة، وكنا أكثر التزاما أمام السنغال في المباراة النهائية، لذلك فزنا وتأهلنا لكأس العالم تحت 20 في بولندا والتي ستقام هذ العام أيضًا».

وتابع: «أنا مسرور للغاية لإسعاد الشعب المالي، واستقبلونا بحفاوة كبيرة. سعيد لأجلهم».

وأكمل: «أحلم بالمشاركة في الأمم الإفريقية المقبلة بمصر، وسواء كان لي نصيب أم لا, فكل التوفيق للمنتخب المالي، الذي أعتقد قادر على مزاحمة الكبار في البطولة وتقديم شئ جيد».

وعن عدم تواجد المنتخب المصري للشباب في بطولة النيجر، قال: «هم لم يستحقوا المشاركة. أعتقد ذلك، لأن في التصفيات المؤهلة أطاح بهم من يستحقوا، وهم فريق السنغال».

وأخيرًا عن طموحاته في الملاعب الأوروبية، أشار:«أنا حاليا أركز مع فريقي الذي يقبع في الدرجة الثانية في بلجيكا، أطمح بالمضي قُدما نحو المشاركة مع فرق أكبر. ومحمد صلاح حلم كل شاب إفريقي بأن يسير على نهجه، إنه من أفضل لاعبي العالم، وشرف كبير للكرة الإفريقية».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads