المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيسة وزراء بريطانيا عن القمة العربية الأوروبية: شكرًا يا سيسى

الإثنين 25/فبراير/2019 - 06:11 م
حامد العدوى
طباعة
وجهت رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماى، الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، على حسن الضيافة، وكذلك تنظيم القمة العربية الأوروبية الأولى، التى اختتمت أعمالها اليوم الإثنين 25 فبراير 2019. 

وقالت تيريزا ماى، إن القمة العربية الأوروبية الأولى، هامة للغاية، حيث تم بحث عدد من الموضوعات ذات الأولوية والتحديات المشتركة، بينها الهجرة والأمن. 

تيريزا ماى

وأكدت "ماى" فى تصريحات لها، أن مصر وبريطانيا تبرطهما علاقات قوية للغاية فى العديد من المجالات الهامة، يجرى العمل على تعزيزها، مشيرة إلى التنسيق المشترك والمستمر بين البلدين إزاء الأوضاع فى إلى التنسيق المشترك والمستمر بين البلدين إ زاء الأوضاع فى المنطقة.

كما أشادت رئيسة وزراء بريطانيا، بالتعاون بين بلادها ومصر، فى مجالات التعليم والمعرفة، مؤكدة على عزم بلادها العمل على دفع التعاون مع مصر قدما صوب آفاق أرحب فى المستقبل. 

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، فقد كررت ماى شكرها للرئيس عبدالفتاح السيسى، والشعب المصرى، على حسن الاستضافة للوفود المشاركة فى القمة التى استغرقت يومين،  متعهدة بمنح 200 مليون جنيه إسترلينى لمساعدة ضحايا الحرب فى اليمن، مطالبة بإنهاء الأزمة والمعاناة الناجمة عن الحرب.

وقالت "ماى" على هامش القمة العربية الأوروبية الأولى، أنه يجب يجب التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة فى اليمن، فهناك طريق واحد لإنهاء تلك الأزمة والمعاناة، وقد تم إحراز تقدم حقيقى للتوصل إلى حل سياسى لكن النوافذ تغلق أمام الفرصة السانحة، لذلك يجب الاستفادة من زخم محادثات ستوكهولم لتحويل الاتفاقيات الحالية إلى سلام دائم".

تيريزا ماى

وأضافت "ماى" فى تصريحاتها: علينا تكثيف جهودنا لاستكمال التقدم الذى أحرزناه وتنفيذ اتفاقيات ستوكهولم بالكامل، ويجب الضغط على جميع أطراف الصراع لإنهاء الأزمة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads