المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبير: «150مليون دولار» إنفاق الأجانب المتوقع في كأس الأمم الإفريقية

الإثنين 25/فبراير/2019 - 09:02 م
حسن سرحان
طباعة
تنزين مصر باستضافة المؤتمرات الدولية وبطولة كأس الأمم الإفريقية بتطوير البنية التحتية والخدمات ورفع كفاءة بعض الملاعب الرياضية، وفي المقابل يشهد الاقتصاد الوطني ارتفاعًا ملحوظًا في أداءه مرتكزًا علي الاستقرار وجذب الاستثمارات والسياحة.

وأكد الخبير الاقتصادي أبو بكر الديب أن الفرص الاستثمارية التي تشهدها الأسواق المصرية جاءت بعد استقرار سياسي ملحوظ، واستضافة مصر لمؤتمرات دولية آخرها القمة العربية الأوروبية، مشيرًا لزيادة الفرص التي تنتظرها مصر في فترة استضافة بطولة كأس أمم إفريقيا.

وأضاف الديب أن معدل الإنفاق الأجنبي الذي سيضخه الأجانب في مصر خلال فترة البطولة يقارب 150 مليون دولار، لافتًا لاستخدام السائحين للفنادق والمواصلات العامة والخاصة والخطوط الجوية المصرية، كما يتجه بعض المشجعين لزيارة الأماكن السياحية والترفيهية.

وأعرب الخبير الاقتصادي عن فخره بما تقدمه الحكومة من جهود تسهم في ازدهار فرص مصر في سوق الأوراق المالية كما توجه لجذب المزيد من فرص الاستثمارات العالمية التي يراهن عليها، كما تابع زيارة رئيس مجلس الوزراء لإستاد السويس استعدادًا لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

واستضافت شرم الشيخ فعاليات مؤتمر القمة العربية الأوروبية برئاسة مشتركة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، والتي انطلقت مساء الأمس الاثنين للمرة الأولى تحت شعار "في استقرارنا نستثمر".

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر خلال اجتماعه في 20 سبتمبر 2014 منح نسخة 2019 إلى الكاميرون ولكنه عاد وسحب منها الاستضافة في 30 نوفمبر 2018 لعدم جاهزية ملاعبها وأن الاتحاد منح مصر استضافة البطولة بدلاً من الكاميرون وذلك عقب التصويت الذي رجح كافة مصر علي جنوب إفريقيا بفارق 15 صوت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads