المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الزراعة: 30 ألف طن زيادة في صادرات البطاطس

الإثنين 25/فبراير/2019 - 08:17 م
علا عوض وحسن سرحان
طباعة

أصدرت الإدارة المركزية للحجر الزراعي، اليوم الإثنين، تقريرًا مركزيًّا حول صادرات البطاطس المصرية، كشفت فيه عن زيادة كبيرة في معدلات تصدير هذا المحصول الإستراتيجي.

وأكد التقرير أن صادرات مصر من البطاطس خلال يناير 2019م، بلغت 130 ألف طن بزيادة قدرها 30 ألف طن عن نفس الفترة من الماضي مما يؤكد جودة المنتجات الزراعية المصرية، وثقة العالم فيها، ويبشِّر بطفرة كبيرة في التصدير خلال العام تنعكس بالإيجاب على الناتج القومي المصري.

وأضاف أحمد العطار، رئيس لجنة الحجر الزراعي، في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن"، أن الوزارة تسعي لزيادة الصادرات الزراعية من خلال مشروع قانون للحجر الزراع لأول مرة في مصر للمساعدة في فتح أسواق عالمية بالتنسيق مع الحجر الزراعي بدول الاتحاد الأوروبي لتصدير الموالح والعنب والفراولة والبصل، نظرًا للسمعة الجيدة للصادرات الزراعية المصرية في أوروبا.

وعلَّق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور عز الدين أبو ستيت، علي التقرير في بيان، أكد خلاله استعداد مصر لطفرة تصدير في الفترة القادمة.

وقال البيان الذي حصل الموقع على نسخة منه، إن الوزارة استوردت احتياجاتها من تقاوي البطاطس لزراعة العروة الحالية بإجمالي 112 ألف طن من أجود أنواع التقاوي.

يُشار إلى أن وزارة الزراعة لديها برنامج وطني لإنتاج تقاوي الخضر يتم تنفيذه حاليًا من خلال المعاهد البحثية التابعة لمركز البحوث الزراعية.

من جهته، طالب النائب محمود زايد، عضو لجنة الزراعة والري بالبرلمان، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتدخل لطرح مشروع قانون يدعم الصادرات المصرية.

وأكد لـ "بوابة المواطن"، حرص لجنة الزراعة بالبرلمان علي مساعدة وزارة الزراعة لمد جسور التصدير، كما لفت إلي ندائه لبعض المسئولين بالوزارة للتعجيل بتقديم مقترح القانون لتمريره، والوزارة تأخرت في تقديم المقترح.

وشدد زايد علي أهمية دور رجال الأعمال في التوجه لزراعة المحاصيل التي تحتاجها أوروبا وخاصًة في حالة الجفاف التي تشهدها السوق الأوروبية للموالح والعنب والفراولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads