المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمة خربت عليا البيت وهتشرد أولادي.. دعوى سحر للخلع

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 05:02 م
سوهاج _ أيمن الجرادي
طباعة
تعج محاكم الأسرة بالقضايا المتنوعة في شتى أرجاء مصر ومن بينها بعض القضايا الغريبة التي تملأ محاكم الأسرة في محافظة سوهاج.

قصص من محاكم الأسرة 
رصدت «بوابة المواطن» الإخبارية اليوم، قضية تدار بين محاكم الأسرة لزوجة، من أبناء محافظة سوهاج، قامت برفع دعوى نفقة لها وأبنائها على زوجها، بعد هجرها المنزل الذي لا يوارى خصوصيتها، حيث لم يوفر لها مسكن ملائم بعديد عن أسرته، وقام هو برفع دعوى لها فى بيت الطاعة.

تروى " سحر" البالغة من العمر 36 عاما والتى لديها 3 من الأبناء من بينهم بنت فى المرحلة الابتدائية واثنين من الذكور في المرحلة الابتدائية قصتها قائلة: «تزوجت "محمود" على حب وكان جار لهم فى السكن ولكن ليس من نفس العائلة».

وأضافت انها عاشت حياة أسرية طيبة فى بادئ الأمر ولكن بدأت الحياة تتعقد بسبب تدخل أسرته وخاصة والدة زوجها فى شئونه وشئون أسرته وقيامها بالضغط على ابنها ليعاملها بطريقة غير حسنة، وصلت إلى أن يضربها ويجعلها تقوم على خدمة أخوته كبيرهم وصغيرهم، وخاصة عندما تجتمع الأسرة كل جمعهم ويتم معاملتها كخادمة ليست كزوجة ابن ولها من الحقوق وعليها من الواجبات.

وأضافت أيضا أنها اشتكت لخال زوجها من شقيقته التي هي حماتها أم زوجها ولكن هيهات لم تنادى، ولا جدوى في الأمر فالسيدة متسلطة وصاحبة جبروت كبير تستطيع السيطرة على الجميع بما فيهم رب الأسرة زوجها.

انقلاب الحياة الزوجية 
وأضافت «سحر»، أنها اشتكت لوالدها حياتها التعيسة، التي انقلبت فجأة وبدون مقدمات ولماذا تغيرت حماتها وأهل زوجها تجاهها، وتدخل الولد ولكن لم يجد إلا كلمات دون أفعال «دى بنتنا وزيها زي بناتي».

ضاق الأمر بالزوجة وتحدثت مع زوجها كثيرًا، ولكن لم تجد فيه تقدم او الحكم بالعدل وأن يعاملها كزوجة لها حقوق وعليها واجبات، وان يحترمها امام اهله واهلها والا يعاملها كخادمة.

طلبت الزوجة من زوجها السكن بعيدا عن منزل الأسرة، ولكنها نهرها كثيرا قائلا "عايزة تمشيني من بيت ابوي" فردت قائلة «لا طول عمرى وعايشة معاك في بيت ابوك بس بيت ابوك حاليا عملنا مشاكل وعلى عينك.. يبقى نروح نسكن فى شقة ايجار برا افضل من عيشتنا دى انا مش مستحملة إهانة.. واللي اصبح فيه امسي علية من معاملة سيئة من امك واهلك.. يا اما اسكن فى شقتي وما اختلطش بيهم».

لم يسمع لها الزوج وازدادت قسوته وقسوة اهلة على الفتاة وابنائها، وخاصة ان اهلها اناس طيبون فقراء، بقى الحال لأكثر من عام ونصف على هذا الحال الى ان ضاقت الدنيا بالزوجة، وذهبت لمنزل والدها برفقة أبنائها الثلاثة.

ارسلت لزوجها واهله ان تقطن بشقتها بمفردها او تقطن بشقة بعيدة عن المنزل، ولكن جميعهم استبد براية واولهم الزوج قائلا "لا مش هتمشينى من بيت ابوى" وما كان امانها الا ان ترفع قضية نفقة، وطالبها هو بالطاعة وتأزمت المور.

ويقول المحامي الخاص بالسيدة اضطريت ان ارفع قائمة المشغولات التى ضاع معظمها وباع منها وهلك الكثير ارضاء لأهلة ووالدته، وتم الحكم على نفقة للزوجة والابناء تقارب 900 جنية وهى لا تكفيهم من مأكل او ملبس او علاج، ويقوم بتسديد البعض وتأخير بعض الآخر.
وتختتم « سحر» حديثها قائلة: « نفسعيش مع أولادي وجوزي في غرفة بعيد عن اهلة واعيش له خدامة، بس يحترمني زى الناس وانا بحترمة واحترم اهلة..مش عارفة لية الناس قيت وحشة وخربان البيوت اصبح سهل معاهم.. العيال دى هتتشرد ومستقبلها هيضيع"، وادينا لسة بالمحاكم.» 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads