المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| محلات الغربية ترفع شعار الغلق.. وكلمة السر «الضرائب»

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 02:29 م
أمنية عبد العزيز
طباعة
سكون وهدوء يضرب محلات قرى ومدن ومراكز محافظة الغربية، بعد أن تداولت بعض الأنباء عن وجود حملة مكبرة للضرائب تجتاح المحافظة وتمر على جميع المحلات التجارية، الأمر الذي تسبب في حالة السكون ودفع أصحاب المحلات لإغلاق المحلات الخاصة بهم خوفًا من الوقوع في مصيدة الضرائب. 

في الحين الذي لا يعرف فيه أصحاب المحلات؛ إن كان الأمر حقيقة أم إشاعة تداولها البعض وأثارت البلبلة ودفعت الجميع لإغلاق المحلات، بدأ الأمر بمدينة طنطا ومن ثم مدينة المحلة الكبري حتى وصل لجميع قرى وأنحاء المراكز المختلفة بالمحافظة، ولم يبق شبرا واحدا لم يتحدث عن حملة الضرائب. 

بدأ الأمر بصورة متداولة لسيارة كتب عليها «الضرائب» على صفحات التواصل الإجتماعي «فيس بوك» ونشرها الكثير حتى انتشر الأمر بوجود هذه الحملة ولكن لا نعرف مدى صحة الأمر أو كذبة، وعلى هذا السياق رصدت «بوابة المواطن» الحالة التي وقعت عليها المحلات بالمحافظة. 

سيطرت حالة من الذعر على أصحاب المحال التجارية بقرية شبراقاص التابعة لمركز السنطة بمحافظة الغربية بعد سماع أنباء عن وجود حملة مكبرة من الضرائب تمر علي المحلات التجارية وفحص الدفاتر وتكلف أصحاب المحال الكثير. 

ورصدت «بوابة المواطن» الإخبارية حالة الهدوء التي تقع على المحلات، فلم يقتصر الأمر على قرية شبراقاص فقط وانما امتدت لجميع قري المركز وبسبب الذعر أغلقت جميع المحلات. 

ومن جانبه قال رئيس مركز ومدينة السنطة " جمال دويدار " في تصريح خاص لـ«بوابة المواطن»، إنه لا نستطيع أن نجزم أن كان هناك حملة بالفعل في مدينة السنطة أم لها فحملات الضرائب تقوم من جهات رقابية وتباشر عملها ولن يغلق أصحاب المحلات محلاتهم إلا إن كان لديهم العديد من الأخطاء لهذا السبب أغلقوا حتي لا توقعهم تلك الأخطاء أمام مسئولي حملة الضرائب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads