المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 طرق تضمن التأهل لـ«ريال مدريد» ضد برشلونة في كلاسيكو الكأس

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 11:00 ص
عبدالرحمن السيد
طباعة
يحل فريق برشلونة ضيفاً ثقيلاً علي غريمه التاريخي ريال مدريد، في المباراة النارية التي تجمع كلا الفريقين علي ملعب سانتياجو بيرنابيو معقل ريال مدريد، في إطار إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا

4 طرق تضمن التأهل لـ«ريال مدريد» ضد برشلونة في كلاسيكو الكأس

وفيما يلي تقدم بوابة المواطن الإخبارية 4 خطوات يجب علي ريال مدريد تنفيذها قبل الكلاسيكو، وإلا ستصبح 4 هدايا للفريق الكتالوني برشلونة من أجل إقصاء ريال مدريد . 

 ضبط النواحي الدفاعية :

في مباراة جيرونا قبل الماضية دفع سولاري مارسيلو على حساب ريجيلون بينما دفع بأودريوزولا على حساب داني كارفاخال وسادت حالة من التساهل في الخط الدفاعي للفريق ساعد الفريق الضيف على العودة في نتيجة المباراة والتفوق بهدفين لهدف.

حيث إستطاع 
لاعبوا جيرونا التفوق على ظهيري ريال مدريد وسددوا الكرة على مرمى الفريق في أكثر من مناسبة هذا بالإضافة إلى تفوقه في نسبة الاستحواذ والتي وصلت لـ 51% لصالح جيرونا.

وفي نفس السياق لم تختلف مباراة ليفانتي كثيراً عن سابقتها ففي تلك المباراة كان هناك ثغرات دفاعية بخط ريال مدريد الخلفي وسدد لاعبوا أصاحب الأرض الكرة في 11 مناسبة أسفرت عن هدفه الوحيد ولهذا يجب على سولاري ضبط النواحي الدفاعية وحث اللاعبين على تقديم أفضل أداء لهم.

4 طرق تضمن التأهل

استعادة خط الوسط لمستواه :

يبدو أن حالة خط وسط ريال مدريد لا تختلف كثيراً عن حالة الدفاع ففي مباراة جيرونا لعب سولاري بتوني كروس وكاسيميرو وداني سيبايوس وفي مواجهة ليفانتي دفع بنفس اللاعبين في خط الوسط باستثناء سيبايوس الذي أستبدله بـ لوكا مودريتش.

حيث أ
خفق ثلاثي خط الوسط الفائز بآخر ثلاث نسخ من دوري أبطال أوروبا في تقديم مستواهم المعهود وعكست أرقامهم في كل المباراتين انخفاضاً حاداً في أدائهم ولهذا فيجب على سولاري أن يطور من هذه الناحية للسيطرة على منتصف ملعب مباراتي برشلونة.

4 طرق تضمن التأهل



استطاع لاعبي الفريق الزيادة من خطورته الهجومية مؤخراً ويُؤكد ذلك متوسط تسديداته على مرمى الخصم والتي وصلت إلى 17.5 تسديدة في المباراة.

وعلى الرغم من زيادة هذا المعدل في آخر مباراتين ليصل إلى 19 تسديدة في كل مباراة، إلا أن متوسط معدل تسجيل أهداف الفريق انخفض من 2.75 إلى 1.5 هدف .

4 طرق تضمن التأهل


في مباراة جيرونا دفع سولاري بـفينيسيوس جونيور بدلًا من لوكاس فاسكيز وبـجاريث بيل بدلًا من ماركو أسينسيو وماريانو دياز بدلاً من داني سيبايوس ولم يستطع أي منهم إحداث فارق وانتهت المباراة بخسارة صاحب الأرض بهدفين لهدف.

وفي مباراة ليفانتي كان الموقف مشابه تماماً ، إذ دفع سولاري بفيديريكو فالفيردي بدلاً من توني كروس للتعزيز من قوى خط الوسط وبجاريث بيل بدلًا من كريم بنزيما ولم يقدم كليهما أداء كبير باستثناء هدف الويلزي الذي سجله من ركلة جزاء.

هذا بالإضافة إلى أسينسيو الذي دخل بديلًا لفينيسيوس جونيور ولكن مشاركته في 7 دقائق فقط لم تكن كافية لتقديم شيء يُذكر.

ويمتلك ريال مدريد بين صفوفه عدد من اللاعبين الذين قد يحدثون فارق في المباريات المقبلة على المستوى الهجومي، من بينهم مارسيلو وإيسكو وبراهيم دياز قد يلجأ سولاري إلى أحدهم لإحداث فارق هجومي.

4 طرق تضمن التأهل

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads