المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مع انخفاض درجات الحرارة اليوم .. هذا أسرع علاج لأمراض الشتاء

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 03:30 م
وصفي أبو العزم
طباعة
في ذروة فصل الشتاء خاصة في ظل انخفاض درجات الحرارة اليوم يُعاني المصريون وسكان المنطقة العربية من أمراض بعينها، نظرًا لتراجع درجات الحرارة وشدة الرياح في بعض المناطق، وهو ما يدفع الشخص للشعور بالضيق من الطقس البارد.

وترصد بوابة المواطن الإخبارية في ظل انخفاض درجات الحرارة اليوم الثلاثاء ، أبرز الأمراض التي نواجهها في فصل الشتاء وكيفية التعامل معها، كالتالي:

1- نزلات البرد
يمكنك المساعدة في منع نزلات البرد عن طريق غسل يديك بانتظام، فهذا كفيل بالقضاء على الجراثيم العالقة من لمس مفاتيح الإنارة ومقابض الأبواب، والأدوات المنزلية مثل الأكواب والفوط، خاصة إذا كان أحد أفراد الأسرة مريضًا.

إذا تعرضت للطقس البارد ، استخدم المناديل الورقية التي تستخدم لمرة واحدة بدلًا من مناديل القماش لتفادي إعادة تدوير يديك باستمرار.

2-التهاب الحلق
التهاب الحلق شائع في فصل الشتاء بسب حدوث الالتهابات الفيروسية، وهناك أدلة على أن التغيرات في درجة الحرارة مثل الانتقال من غرفة دافئة إلى الهواء الطلق يؤثر على الحلق، وتعد الغرغرة بالماء المالح الدافئ حلًا مؤقتًا، فلديه خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يكون لها تأثير مُهديء لكنه لن يعالجك من العدوى.

3-الربو
التعرض للهواء البارد سبب رئيسي لأعراض الربو مثل الأزيز وضيق التنفس، وعلى مرضي الربو البقاء في المنزل خاصة في الأيام شديدة البرودة والرياح، وإذا ما اضطروا للخروج عليهم ارتداء وشاح على فوهة الأنف والفم.

وينصح الأطباء مرضى الربو بأن عليهم أن يبقوا أجهزة الاستنشاق المخزنة على مقربة منهم.

4-ألم المفاصل
كثير من المصابين بالتهاب المفاصل يقولون بأن مفاصلهم تصبح أكثر ألمًا في الشتاء، و1لك على الرغم من أنه لا يوجد دليل علمي على أن التغيرات في الطقس تسبب أضرارًا.

ويُنصح الأطباء بالبعد عن الاكتئاب خلال أشهر الشتاء حتى لا تتفاقم حدة الألم وممارسة التمارين اليومية السهلة التي تعزز الحالة العقلية والجسدية لاسيما السباحة التي تعد رياضة مثالية لأنها سهلة على المفاصل.

اقرأ أيضًا: استشاري أطفال: 6 أسباب تزيد من الإصابة بـ حساسية الأنف

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads