المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| وزير الزراعة يفتتح فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لتحلية المياه في مصر

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 12:40 م
مى العوامي وعلا عوض
طباعة
افتتح د. عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الثلاثاء، المؤتمر الدولي الثالث لتحلية المياه في مصر والشرق الأوسطـ وذلك بفندق نايل جراند أوتيل.

وحضر افتتاح المؤتمر الدولي الثالث لتحلية المياه في مصر والشرق الأوسط ، كل من "الهيئة الهندسية للقوات الملسحة، د. محمود أبو زيد وزير الري والموارد المائية الأسبق ورئيس المجلس العربي للمياه، د. نعيم مصيلحي مدير مركز بحوث الصحراء، د. ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي".

وأوضح وزير الزراعة خلال كلمته الافتتاحية التي ألقاها في المؤتمر، أنه لابد من تكاتف الجهود المعنية والقائمة على الزراعة والموارد المائية في الدولة، متابعًا أنه لابد من العمل على إنجاح المشاريع المتعلقة بتحلية المياه.

كما أشاد بالجهد المبذول من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في تطبيق التكنولوجيا التي تحتاج إليها محطات التحلية.

وتابع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي خلال كلمته إن الزراعة في المناطق الجافة مثل حلايب وشلاتين من الممكن أن تصل إلى تكلفة غير اقتصادية خلال الوقت الحالي، لكنها تعمل على تعزيز الموائمة للمعيشة في المناطق البعيدة، مشيرًا إلى أن ذلك يعتمد على المياه الجوفية ويوجد منها آبار غير متجددة قد تنفذ يومًا ما، مما يؤدي إلى ارتفاع الملوحة، ومن هنا وجب الاتجاه إلى مجال تحلية المياه.

ويهدف المؤتمر إلى المساهمة في نقل وتوطين التكنولوجيا في العالم العربي من خلال حث الشركات المتخصصة في مجال تحلية مياه البحر على إنشاء مصانعها في المنطقة، وتشتمل أنشطة المؤتمر زيارة إلى محطة تحلية مياه البحر "الجلالة" الواقعة على البحر الأحمر على خليج السويس، والتي تعتبر أكبر مصنع لتحلية مياه البحر في مصر باستخدام تقنية التناضح العكسي بسعة 150.000 متر مكعب في اليوم.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads