المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مع انخفاض درجات الحرارة اليوم .. احذر الإصابة بنوبة قلبية

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 02:30 م
وصفي أبو العزم
طباعة
يستشعر المصريين انخفاض درجات الحرارة اليوم ، حيث يسود طقس شديد البرودة ليلًا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة والصعيد.

درجات الحرارة اليوم
ومع انخفاض درجات الحرارة اليوم يحذر الأطباء من عدم تخفيف الملابس والاعتناء بتناول الأكل الصحي خاصة المعرضين للإصابة بالنوبات القلبية .

وأكد الأطباء أن أكثر الأمراض شيوعًا في الطقس البارد، هو الإصابة بالنوبات القلبية حيث يزيد من ضغط الدم ويزيد الضغط على القلب، وبالتالي على الشخص أن يحافظ على نفسه للحفاظ على حرارة الجسم عندما يكون باردًا وارتداء قفازات دافئة وجوارب وأحذية عندما تخرج في الطقس البارد.

وتشير الدراسات الطبية إلى المشاعر السلبية لدى المسنيين ومن تجاوزا سن الخمسين والذين يعانون من أمراض قلبية سابقة، من بين العوامل التي تؤدي إلى الإصابة بنوبة قلبية وقد تتطور لخطر السكتة القلبية، حيث يتوقف القلب عن الضخ كما يتوقف التنفس الطبيعي.

ونصح الأطباء بالحفاظ على الدفء في منزلك لاسيما لدى كبار السن ورفع درجة حرارة الغرفة على الأقل 18 درجة مئوية واستخدم زجاجة ماء ساخن أو بطانية للتدفئة في السرير وعدم شرب الكافيين .

وهناك مؤشرات يصدرها الجسم للتحذير من قرب التعرض لأزمة قلبية، مثل تجعد صغير في الأذن، أو التثاؤب بشكل مستمر، أو ظهور بقع دهنية في جفون العين وفي الأرداف والمرفقين والركبتين، وكذلك وجود رائحة كريهة في الفم وتحول الشفاه إلى اللون الأزرقوهو مؤشر علي وجود مشاكل في دوران الدم في الجسم وكذلك تساقط الشعر وظهور الشيب بشكل مبكر والشعور بالدوار عند الاستيقاظ.

اقرأ أيضًا: لو حسيت بـ نوبة قلبية .. 3 أدوية تنقذك من أعراضها

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads