المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الشقيقان «الشوربجي» وطارق مؤمن يتأهلون لربع نهائي بطولة العالم للإسكواش

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 12:50 م
محمد عمر
طباعة
تأهل الشقيقان محمد ومروان الشوربجي، وطارق مؤمن، لاعبو المنتخب الوطني للإسكواش، إلى الدور ربع النهائي من بطولة العالم المقامة حاليًا بولاية شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 23 فبراير إلى 2 مارس القادم، بمجموع جوائز مليون دولار كأكبر قيمة مالية في تاريخ البطولة.

وفاز محمد الشوربجي، المصنف الأول على العالم، على منافسه ليو أو بثلاثة أشواط نظيفة في مباراة استغرقت 31 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-7, 11-3, 11-6 .

 فيما تغلب مروان الشوربجي، المصنف الثامن عالميًا، على منافسه الأسترالي ريان كوسكيلي بثلاثة أشواط لشوط في مباراة استغرقت 58 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي:11-4, 11-7, 9-11, 11-7.

وفي الوقت ذاته تأهل طارق مؤمن المصنف الثالث عالميا، إلى الدور ربع النهائي بعد الفوز على زميله محمد أبو الغار المصنف التاسع، بثلاثة أشواط لشوطين فى مباراة استغرقت 67 دقيقة ، بواقع "5-11، 11-4، 8-11، 13-11، 11-3".

ويواجه محمد الشوربجي نظيره ميجيل رودريجز في ربع نهائي البطولة، فيما يصطدم مروان الشوربجي بطارق مؤمن .

ويبلغ مجموع جوائز بطولة العالم، التي ينظمها الاتحاد الدولي للإسكواش، نحو 500,000 دولار، في منافسات الرجال ومثلها في منافسات السيدات.

وشهدت بطولة العالم هيمنة مصرية في السنوات الأخيرة على اللقب الأبرز في بطولات الإسكواش، حيث نجح لاعبوا الفرعنة في التتويج بـ12 لقب ، حيث فاز عمرو شبانة بأربعة ألقاب أعوام " 2003، 2005، 2007، 2009 ".

كما توج رامي عاشور بلقب البطولة ثلاث مرات، أعوام "2008 ، 2012، 2014"، بينما تسلم كريم عبدالجواد الراية من زميله عاشور ليتوج بالبطولة عام 2016، قبل أن ينجح محمد الشوربجي في حمل لقب البطولة العام الماضي.

بينما على مستوى السيدات نجحت نور الشربيني، المصنفة الثانية على العالم في التتويج باللقب عامين متتالين، 2015 في كولالامبور، فيما كان اللقب الثاني بعام 2016 في الجونة .


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads