المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس الإيرانى يُعلق لأول مرة على استقالة جواد ظريف

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 01:16 م
حامد العدوى
طباعة
فى أول تعليق له، على استقالة جواد ظريف، وزير الخارجية ، قال الرئيس الإيرانى حسن روحانى، إن وزارة الخارجية والنفط، مازلا يقفان فى الخط الأمىم بالمعركة ضد الولايات المتحدة الأمريكية. 

جاء تعليق الرئيس الإيرانى حسن روحانى، على استقالة جواد ظريف، اليوم الثلاثاء 26 فبراير 2019، بعد صمت دام أكثر من 24 ساعة. 

 استقالة جواد ظريف

وقال "روحانى" تعليقًا على استقالة جواد ظريف، إن وزارتى الخارجية والنفط يقفان فى الخط الأمىم بالمعركة ضد الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بحسب كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للبنك المركزى. 

وأكد فيها: ظريف وزنغنة يقفان فى طليعة المعركة ضد الولايات المتحدة الأمريكية، وأشكر الوزيرين على صمودهما فى تلك المعركة. 


وتابع الرئيس الإيرانى: إن الرئيس السورى بشار الأسد، زار طهران، من اجل تقديم الشكر إلى إيران، قيادة وشعبًا. 

وتابع "روحانى" قائلاً: الرئيس السورى زار إيران من أجل تقديم الشكر إلى إيران، على دعمها لسوريا، كما أثنى أيضًا على دور وزارة الخارجية. 

يجدر بالذكر إن وزير الخارجية الإيرانى، محمد جواد ظريف، قد تقدم باستقالته، أمس الإثنين، وقال على حسابه، بموقع التواصل الإجتماعى "إنستجرام": "شكراً جزيلاً لكرم الشعب الإيراني الطيب والشجاع، ولسلطاته على مدى الـ 67 شهراً الماضية. أعتذر بصدق عن عدم القدرة على مواصلة الخدمة وعن جميع أوجه القصور أثناء الخدمة".    

وفى السياق ذاته، قال نائب المتحدث بإسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوى، إن المسئولين فى الخارجية ليس لديهم علم حول استقالة "ظريف". 

وأشار المسئول الإيرانى، فى تصريحات صحفية سابقة إلى أن ظريف أعلن عن الاستقالة عبر حسابه على مواقع التواصل، ومازالت أسبابها مجهولة حتى الآن. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads