المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كل ما تريد أن تعرفه عن «اتنين كفاية»

الخميس 07/مارس/2019 - 12:01 ص
عمرو ناصر
طباعة
اطلقت وزارة التضامن الاجتماعى برنامج اتنين كفاية لتنظيم الاسرة والحد من التضخم السكانى.

يعمل برنامج "اتنين كفاية" على الحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافل، ويأتي ضمن التدخُّلات الرئيسية التي تتخذها وزارة التضامُن الاجتماعي من أجل تحقيق رؤيتها في تحقيق التنمية الاجتماعية الشاملة لهذه الأسر.

يستهدف البرنامج 1،148،861 سيدة مستفيدة من برنامج تكافُل في المرحلة العمرية من 18 إلى 49 عامًا ولديها 3 أطفال أو أقل.
ويعمل المشروع خلال مرحلته الأولى(عامان) على ١٠ محافظات تعد الأعلى خصوبة، والأكثر فقرا بالإضافة إلي وجود أكبر عدد من مستفيدي تكافل بها؛ البحيرة، والجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، واسيوط، وسوهاج، وقنا، والاقصر، واسوان.

يعمل البرنامج على محورين، محور التوعية من خلال الاتصال الجماهيرى المباشر، ومحور الخدمات من خلال تطوير عيادات تنظيم الأسرة بالجمعيات الأهلية المعنية.

و يهدف البرنامج الى
رفع وعي 1،148،861 سيدة وأسرهن بأهمية تنظيم الأسرة من خلال:-
• تعزيز مفهوم الأسرة الصغيرة وأهمية المباعدة بين الولادات.
• رفع نسب الطلب على استخدام وسائل تنظيم الأسرة.
• الارتقاء بالخدمات الصحية وتوفيرها في المناطق المحرومة.

آخر مستجدات مشروع اتنين كفاية:-
اختيار 92 جمعية أهلية والتعاقد معها لتنفيذ 324000 زيارة منزلية و408 ندوة شهريًا على مستوى 2257 قرية بعشر محافظات تعد الأعلى فقرًا والأكثر خصوبة.
إطلاق الحملة الإعلامية التمهيدية للمشروع من خلال 5 تنويهات تليفزيونية وإذاعية وعمل مسرحي ومجموعة من لافتات الطرق.
حصر احتياجات 70 عيادة تنظيم أسرة بالجمعيات الأهلية وتجهيز وتطوير 34 عيادة كمرحلة أولى بالمناطق المحرومة لتوفير الخدمة بالمجان للسيدات المستهدفات.
إعداد دليل توعية خاص بحملات طرق الأبواب بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.
تدريب كوادر 92 جمعية أهلية شريكة على إدارة وتنفيذ حملات طرق الأبواب، وإدارة عيادات تنظيم الأسرة.
تنفيذ 10 آلاف زيارة طرق أبواب للفئات المستهدفة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads