المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هؤلاء العرب شاركوا في الكلاسيكو

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 03:01 م
محمد الزفتاوي
طباعة
تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، والتي ستقام غدًا الأربعاء، على ملعب «سنتياجو برنابيو» في إياب نصف نهائي كأس إسبانيا.


وشهد الكلاسيكو على مدار تاريخه مشاركة 5 لاعبين من أصول عربية، 3 لاعبين من فريق ريال مدريد، بداية بالفرنسي زين الدين زيدان ذات الأصول الجزائرية، الذي ظهر في أول مباراة له أمام البلوجرانا عام 2001، وسجل هدفًا حاسمًا في مرمى برشلونة خلال مواجهة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2002، البطولة التي تُوج بها الميرنجي.

الفرنسي كريم بنزيمة هو العربي الثاني ذات الأصول الجزائرية أيضًا، وشارك في مباريات عديدة أمام برشلونة، ويحمل باسمه أسرع هدف في تاريخ الكلاسيكو، كما شارك التونسي الأصل ألماني الجنسية سامي خضيرة لاعب يوفنتوس الحالي، أمام برشلونة، وسجل هدفًا وصنع آخر.

أما بخصوص عرب برشلونة، فاقتصر على الثنائي إبراهيم أفيلاي هولندي الجنسبة ومغربي الأصل، ولم يقدم شيئًا ولم يسجل أي أهداف، وأخيرًا منير الحدادي الذي اختار تمثيل المنتخب الإسباني بدلًا من مشاركته مع المنتخب المغربي وشارك في مباراة وحيدة لم يستطع تسجيل أي أهداف.

يذكر أن العربي الأصل والجنسية أشرف حكيمي كان قد شارك في مباراة ودية جمعت ريال مدريد وبرشلونة، وحضر كلاسيكو رسمي ولكن جلس على مقاعد البدلاء ولم يشارك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads