المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«شكري»: بلادي مهتمة بالتأكيد على حقوق الإنسان

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 03:55 م
دعاء جمال
طباعة
قال وزير الخارجية سامح شكري خلال كلمة له ألقاها في جنيف اليوم الثلاثاء بالنيابة عن مصر أمام الشق رفيع المستوى للدورة الـ40 لمجلس حقوق الإنسان:"إن مصر مهتمة بالتأكيد على حقوق الإنسان".

شكري وحقوق الإنسان

وأضاف سامح شكري:" يجب أن نهتم بالآثار السلبية لعدم الاستقرار في بعض المناطق بالعالم".

وأكد شكري خلال كلمته بأن العالم أجمع يواجه تحديات والتي تتطلب المزيد من الجهد لمواجهتها من بينها التطرف، مشيرًا إلى أن هناك معدلات مرتفعة من الخوف من التعصب والتطرف وهو ما يمثل تحديًا كبيرا.

وفي سياق متصل، كان قد صرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأنمشاركة وزير الخارجية يأتي ضمن إطار عضوية مصر الحالية في المجلس.

شكري وحقوق الإنسان

وأشار "حافظ" إلى أن شكري سوف يعرض أمام مجلس حقوق رؤية مصر حول أهمية مراعاة حقوق الإنسان من منظور شامل، والذي يتناول الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، بالإضافة إلى الجهود التي تقوم بها مصر لإرساء مبادئ حقوق الإنسان، بهدف بناء الإنسان المصري ومشاركته في جهود التنمية الجارية.

وفي سياق متصل، كان قد أوضح "حافظ" أن وزير الخارجية سامح شكري من المقرر أيضا أن يتضمن كلته أبضا مواقف مصر الثابتة والراسخة تجاه قضايا نزع السلاح ومنع الانتشار.

ويذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد تحدث خلال المؤتمر الختامي عقب انتهاء فعاليات القمة العربية الأوروبية 2019 عن حقوق الإنسان مؤكدًا أن مصر تفعل ما بوسعها لضمان تلك الحقوق.

إقرأ أيضا: لأول مرة.. الحكم على مدعي عام بتهمة تدمير الأدلة في جنيف

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads