المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سامح شكرى: رفعنا معدلات التنمية من أجل حقوق الإنسان

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 03:24 م
حامد العدوى
طباعة
قال وزير الخارجية سامح شكرى، إن التنمية أساس كل شئ فى أى مكان بالع العالم، وهى من أول القضايا التى تُعلى من شأن حقوق الإنسان، فى أى دولة. 

وأضاف سامح شكرى فى بيانه الذى يلقيه نيابةً عن مصر أمام الشق رفيع المستوى للدورة الـ 40 لمجلس حقوق الإنسان. 

سامح شكرى

وتابع "شكرى" قائلاً: نعمل فى مصر بشكل دائم على رفع معدلات التنمية، ولابد أن يعمل العالم مثلنا، وذلك من أجل توفير مزيد من التنمية للشعوب، لاستكمال مناهج حقوق الإنسان. 

سامح شكرى

جدير بالذكر إن وزير الخارجية، سامح شكرى، قد بدأ اليوم الثلاثاء، زيارة إلى العاصمة السويسرية، جنيف، من أجل إلقاء بيان مصر أمام الشق رفيع المستوى، للدورة الأربعين لمجلس حقوق الإنسان، وكذا الشق رفيع المستوى لمؤتمر نزع السلاح. 

وقال المستشار أحمد حافظ، المتحدث بإسم وزارة الخارجية، إن مشاركة وزير الخارجية فى اجتماعات مجلس حقوق الإنسان، يأتى فى إطار عضوية مصر الحالية، فى المجلس، مشيرًا إلى أن الوزير شكري سيستعرض في كلمته أمام المجلس رؤية مصر حول أهمية مراعاة حقوق الإنسان من منظور شامل، يتناول الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، فضلاً عن الجهود التي تقوم بها مصر لإرساء مبادئ حقوق الإنسان، بهدف بناء الإنسان المصري ومشاركته في جهود التنمية الجارية.

وفى السياق ذاته، قال "حافظ" أيضًا، إن "شكرى" يلقى كلمة فى مؤتمر نزع السلاح، يتناول فيها موقف مصر الثابت، تجاه قضايا نزع السلاح، ومنع الانتشار والدور المهم الذى تلعبه مصر فى دعم أجندة نزع السلاح بالأمم المتحدة، فضلاً عن التأكيد على موقف مصر الداعى إلى ضرورة إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وباقى أنواع أسلحة الدمار الشامل فى منطقة الشرق الأوسط. 

ومن المقرر أن يجرى وزير الخارجية، لقاءات مع رؤساء منظمات  دولية على هامش زيارته إلى جنيف، من ضمنهم سكرتير عام الاتحاد الدولي للاتصالات، ومدير عام منظمة الصحة العالمية، والمفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، وذلك لاستعراض المواقف المصرية تجاه مختلف القضايا والتشاور حول الموضوعات ذات الصلة.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads