المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«ترامب» يصل فيتنام وسط حراسة مشددة

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 04:04 م
أحمد الأمير
طباعة
وصل منذ قليل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى عاصمة فيتنام "هانوي" لعقد قمته مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون والذي أمضى يومه أيضا في السفر إلى هانوي في سيارة ليموزين مدرعة وسط تشديدات أمنية وحراسات خاصة.

فيتنام

ومن المقرر أن يجلس ترامب وكيم غدا الأربعاء في القمة الثانية لهما في فيتنام على إن يشهد بعد غدا الخميس اجتماعات رسمية أيضا لمناقشة بعض القضايا التي تهدف إلى معالجة بعض التحديات الأمنية في ظل مساعي الكوريين الشماليين استكمال برامجهم النووية.

ومن جانبه، احتشدت قوات الأمن عند وصول الرئيسين ومراقبون دوليون خاصة في الشوارع القريبة من فندق ميليا في هانوي حيث محل إقامة الزعيم الكوري في فيتنام كما تجمع المئات من المواطنين المتلهفين لرؤية كيم خلف الحواجز وبينما ترفرف الأعلام الفيتنامية والكورية الشمالية والأمريكية في أجواء طقس باردة يشهدها الاجتماع الذي يترقبه العالم عن كثب بشكل عام وفيتنام بشكل خاص.

فيتنام

ونقلت مجلة سان دييجو الأمريكية تصريحات بعض المسئولون في فيتنام إن أمامهم نحو 10 أيام فقط للتحضير للقمة أي أقل بكثير من ما يقرب من شهرين قبل انعقاد أول اجتماع للرئيسين منذ العام الماضي لأن الوضع يحتاج إلى تأمين ووجود حراسات مشددة على أعلى مستوى وقال نائب وزير الخارجية الفيتنامي لو هواي ترونغ للصحفيين الأمن سيكون في أقصى مستوى.

وقالت الصحيفة إنه في وقت متأخر من مساء الاثنين قامت وزارة الشؤون الخارجية الفيتنامية بالتغريد على أن يتم نقل الهيئة الصحفية للبيت الأبيض من موقعها المخطط له في فندق ميليا لإفساح المجال للرئيس الكوري وإسناد المركز الإعلامي الدولي مهمة استخدام وسائل الإعلام للفندق والذي تضمن قاعة احتفالات تتسع لـ 200 مقعد ومواقع متابعة لمراسلي البث.

إقرأ أيضًا: العالم في صورة| وصول «كيم» إلى فيتنام يخطف الأضواء

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads