المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد عمرة تامر حسني .. فنانون مصريون اختلفت معهم السعودية

السبت 02/مارس/2019 - 02:49 ص
ميار محمود
طباعة
يمر الزمن وتمر الأحداث، فتتغير مواقف البلاد من قرارات اتخذتها في مواقف معينة.. ويظهر ذلك في مواقف السعودية مع الفنانين المصريين


فبعدما قام الفنان تامر حسني بإقامة حفلًا غنائيًا كبيرًا في أراضي المملكة العربية السعودية، قام بأداء مناسك العمرة بصحبة فريق عمله وشقيقه ومدير أعماله حسام حسني.

الأمر الذي يبدو غريبًا نوعًا ما، ولكن غريب بمقاييس زمان وليس الآن، فعندما نرجع بالزمن حوالي 39 عامًا أي في فترة السبعينات، فنجد موقف أخر للسعودية في التعامل مع الفنانين، فموقف مثل طرد الفنان حسن عابدين من أمام قبر الرسول «صل الله عليه وسلم» عندما كان يقوم بأداء مناسك العمرة، يجعل الأمر يبدو غريبًا بل ومثير للإندهاش خاصة الأسباب التي طردوا الفنان حسن عابدين بسببها.

قصة طرد السعودية للفنان حسن عابدين

بدأت القصة أثناء مشاركة الفنان حسن عابدين في تقديم مسرحية "عش المجانين" مع الفنان محمد نجم، وقرر أن يسافر لأداء العمرة، وأثناء أدائه مناسك العمرة كان "عابدين" واقف أما قبر الرسول"صل الله عليه وسلم»، وعندما شاهده الحرس منعوه من الوقوف وقال أحدهم له "ابعد من هنا أنت ممثل" فرحل وهو يبكي وتأثر بهذا الموقف بشكل كبير، حتى أنه قرر الأعتزال عندما عاد.


لم يكن موقف السعودية مع الفنان الراحل حسن عابدين، هو الأول من نوعه، فقد كانت من قبل هذا الموقف بسنوات، تمنع أغاني أم كلثوم بالتدوال في أراضيها، أو بثها بأي شكل من الأشكال، وذلك لأنها من المحرمات، وبالرغم من أن المحرمات ثابتة ولا تتغير، فالحرام والحلال مهما مر الزمن لا يتغير، ولكن في مواقف الدول يبدو أنه يتغير، فعندما نعود مرة أخرى إلى وقتنا الحالي، فنجد أن المملكة العربية السعودية لم تتيح بث الأغاني وتداولها فقط، بل أصبح مسؤوليها يعملون على جذب الفنانين المصريين ويستدعوهم لإقامة الحفلات الغنائية على أراضيها.



حقيقة منع سوسن بدر من أداء مناسك العمرة

وعلى جانب أخر فيجدر بالذكر أنه في عام 2017 تداولت أقاويل عبر موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، عن منع الفنانة سوسن بدر من دخول السعودية لأداء مناسك العمرة، وذلك بسبب الفيلم السينمائي الذيقامت ببطولته، وهو فيلم "موت أميرة".

ولكن خرجت سوسن بدر ونفت هذه الأقاويل التي انتشرت، عن أن السعودية منعتها من اداء العمرة بسبب فيلم "موت أميرة" الذي تم عرضه في عام 1980، وكانت سوسن في بداية مشوارها الفني.
وأكدت سوسن بدر أنها قامت بزيارة المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة، بالإضافة إلى أنها قد سبق وأدت فريضة الحج منذ عدة أعوام بشكل طبيعي، وأكدت أنها غير ممنوعة من زيارة السعودية ولكنها مجرد شائعات وأقاويل خاطئة.

وفيلم "موت أميرة" هو فيلم وثائقي بريطاني من إنتاج تليفزيون ATV يتحدث عن قصة فتاة سعودية تدعى أميرة تم إعدامها علنًا في ساحة بالمملكة العربية السعودية بعد اعترافها بالزنا.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads