المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم: بدء الدراسة في مدرستين جديدتين للمتفوقين هذا العام

الثلاثاء 09/أغسطس/2016 - 10:56 ص
محمد العطار
طباعة
قال الدكتور الهلالي الشرببني، وزير التربية والتعليم، أنه جارٍ حاليًا الانتهاء من إنشاء مدرستين جديدتين للمتفوقين؛ وسيتم بدء الدراسة بهما فى العام الدراسى القادم، تمهيدأ لإنشاء مدرسة فى كل محافظة.


وأضاف "الشرببني"، ان ذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بضرورة التوسع في مدارس"stem" وإنشاء مدرسة في كل محافظة، فإنه يتم الاهتمام بتدريس المناهج المتكاملة في العلوم والرياضيات، والتكنولوجيا "stem" نظرًا لأن هذا النوع من التعليم يسهم فى التقدم العلمى والتكنولوجى.

وعلى جانب اخر قام الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بزيارة ورش العمل الخاصة بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، التى تنظمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

بدأ الوزير زيارته بتفقد ورشة عمل "إعداد معايير مواد العلوم والرياضات والتكنولوجيا" الخاصة بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا.

وتم اﻻستعانة بمجموعة متنوعة من المختصين ضمت أساتذة متخصصين من كليات العلوم والتربية ومركز تطوير المناهج، والمركز القومى للبحوث التربوية والتنمية، واﻹدارات العامة لتنمية هذه المواد بالوزارة، بالإضافة إلى معلمى مدارس المتفوقين.

وقام الوزير بمناقشة المعايير، وخطواتها، ومراحل الانتهاء منها، وقد أكد الحاضرون أنه تم دراسة المعايير المصرية والأمريكية قبل إعداد المعايير الخاصة بهذه المدارس.

ووجه الهلالى بالاستعانة ببنك المعرفة المصرى فى مجالى العلوم والرياضيات، والاطلاع على التجارب والخبرات، ومعرفة أحدث الأساليب في هذا المجال.

وجدير بالذكر أن هذه الورشة تعتبر مرحلة أولى تليها مرحلة أخرى بمعايير أخرى لمواد العلوم الإنسانية:(اللغة العربية - اللغات الأجنبية - التاريخ - الجغرافيا - الأنشطة).

وبعد ذلك توجه الوزير لتفقد ورشة عمل لتدريب معلمى اللغة الإنجليزية بمدارس المتفوقين على مستوى المحافظات، وتقوم على تدريب المعلمين على تصميم مناهج اللغة اﻻنجليزية على أسس علمية جديدة بالتكامل مع المواد العلمية التى تدرس بهذه اللغة.

ووجه الوزير بتشكيل وحدة دائمة للتدريب فى الأكاديمية المهنية للمعلمين، خاصة بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا؛ لضمان الاستمرارية فى هذا النوع من التدريب.

وتفقد الوزير أيضًا ورشة عمل تدريب مديرى مدارس المتفوقين على عمليات الإدارة، ودراسة المعوقات التى تواجه العمل، وكيفية وضع الحلولمناسبة لها.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads