المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة | إلغاء حصة التربية الرياضية ويوم السبت ليس إجازة

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 04:55 م
عمرو ناصر
طباعة
تواصل «بوابة المواطن» الإخبارية، دورها في كشف الحقائق من خلال امسك إشاعة وهو موضوع ثابت يومي؛ يهدف إلى كشف الحقائق للمواطنين بالاستعانة بمصادر موثوق منها.

امسك إشاعة
وتتناول امسك إشاعة اليوم الثلاثاء، حقيقة إلغاء وزارة التربية والتعليم لامتحان الصف الأول الثانوى للمصريين بالخارج لهذا العام الدراسي باعتبارها سنة تجريبية وليست معتمدة في النتيجة النهائية للثانوية العامة.

ومن جانبها، نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، هذه الأنباء، مؤكده أن امتحانات الطلاب المصريين بالخارج بكافة الصفوف الدراسية لا يوجد أي تغيير عليها، وستُعقد بشكل طبيعي وفقًا للجداول التي ستُعلن من قبل الوزارة.

كما أشارت إلى أن هذه الأنباء شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة البلبلة بين طلاب الصف الأول الثانوى المطبق عليهم النظام التعليمى الجديد.

كما كشفت الوزارة حقيقة إلغاء إجازة يوم السبت، نافيه ما تردد بشأن إلغاء الإجازة بالمدارس في نظام التعليم الجديد، مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لهذا الأمر، وأن إجازة السبت سارية وفقًا للمتبع كل عام.

وأوضحت حقيقة ما تداول بشأن إلغاء حصة التربية الرياضية والاستفادة بوقتها في التحصيل العلمي، حيث تواصل المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء مع الوزارة التي نفت أيضًا هذا الأمر، لافته إلى اهتمام القيادة السياسية بالرياضة باعتبارها جزء لا يتجزأ من المنظومة التعليمية للحفاظ على صحة أبنائنا الطلاب، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين الطلاب.

وأضافت الوزارة، أنها بصدد دراسة إدراج التربية الرياضية كمادة أساسية بالمناهج التعليمية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس برفع مستويات اللياقة البدنية والصحية لدى طلاب المدارس.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads