المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة | التطعيم ضار بصحة الأطفال

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 06:00 م
أمل عسكر
طباعة
يتداول عدد من الأشخاص الكثير من الإشاعات، ومن ضمنها حملات التطعيم، التي فور الاعلان عنها نجد عدة أقاويل أنها ضارة بصحة الأطفال، وتسبب لهم الكثير من الأمراض الخطيرة وما شابه حتى تجعل الأمهات تخاف منها.

امسك إشاعة

وتكشف بوابة المواطن الإخبارية، اليوم، بشكل يومي عدد من الحقائق وذلك من خلال خدمة امسك إشاعة؛ التي من شأنها توضح للمواطن حقيقة هذه الشائعات التي تنتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وامسك إشاعة اليوم، عن حقيقة أن التطعيم ضار بصحة الأطفال، تزامنًا مع الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، وفي هذا السياق يؤكد د. نبيل عياد، استشاري طب الأطفال، أن مثل هذه الشائعات غير حقيقية بالكامل وأن تلك الحملة مفيدة جدًا للأطفال.

وأوضح د. عياد في تصريح خاص لبوابة المواطن أنه يجب على كل الأمهات أن تهتم كثيرا بالجرعة المنشطة في حملة التطعيم ضد الشلل لأنها تفيدهم بشكل كبير، وبالأخص من فاتهم التطعيم الماضي لسخونة أوقيء، أو ما شابه.

وشدد  نبيل عياد علي أن التطعيم مفيد للغاية، فهو جرعة تأكيدية، وتنشيطية يجب على الأم أن تعطيها لابنها أو ابنتها، ولا تستمع لأي إشاعة مضللة تقول أن تلك الحملات غير مفيدة، ومركونة، هذا الكلام غير صحيح، وهذه الجرعات صحية وطازجة.

وتابع: أن إصابة الطفل بالشلل يكون صعبًا للغاية، فهو لا يشفى نهائيا، ويترك آثارًا لا تزال بسهولة مجددًا نصائحه للأمهات بأن تهتم جيدًا بحملات التطعيم.

وأوضح د.نبيل، أنه لا توجد أي آثار جانبية لـ التطعيم، أقصى شيء تكون سخونة او إسهال وهذه الأشياء لا يمكن الخوف منها إطلاقًا، حسب ما روجت وسائل التواصل الاجتماعي، وبالنسبة للفئة الممنوعة هم الذين يعانون من نزلة شعبية حادة أو مرض خطير.

اقرأ أيضا.. امسك إشاعة | توقف صرف العلاج الشهري لمرضى السكر من التأمين الصحي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads