المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة | التطعيم ضار بصحة الأطفال

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 06:00 م
امسك إشاعة التطعيم
امسك إشاعة التطعيم ضار
أمل عسكر
طباعة
يتداول عدد من الأشخاص الكثير من الإشاعات، ومن ضمنها حملات التطعيم، التي فور الاعلان عنها نجد عدة أقاويل أنها ضارة بصحة الأطفال، وتسبب لهم الكثير من الأمراض الخطيرة وما شابه حتى تجعل الأمهات تخاف منها.

امسك إشاعة

وتكشف بوابة المواطن الإخبارية، اليوم، بشكل يومي عدد من الحقائق وذلك من خلال خدمة امسك إشاعة؛ التي من شأنها توضح للمواطن حقيقة هذه الشائعات التي تنتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وامسك إشاعة اليوم، عن حقيقة أن التطعيم ضار بصحة الأطفال، تزامنًا مع الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، وفي هذا السياق يؤكد د. نبيل عياد، استشاري طب الأطفال، أن مثل هذه الشائعات غير حقيقية بالكامل وأن تلك الحملة مفيدة جدًا للأطفال.

وأوضح د. عياد في تصريح خاص لبوابة المواطن أنه يجب على كل الأمهات أن تهتم كثيرا بالجرعة المنشطة في حملة التطعيم ضد الشلل لأنها تفيدهم بشكل كبير، وبالأخص من فاتهم التطعيم الماضي لسخونة أوقيء، أو ما شابه.

وشدد  نبيل عياد علي أن التطعيم مفيد للغاية، فهو جرعة تأكيدية، وتنشيطية يجب على الأم أن تعطيها لابنها أو ابنتها، ولا تستمع لأي إشاعة مضللة تقول أن تلك الحملات غير مفيدة، ومركونة، هذا الكلام غير صحيح، وهذه الجرعات صحية وطازجة.

وتابع: أن إصابة الطفل بالشلل يكون صعبًا للغاية، فهو لا يشفى نهائيا، ويترك آثارًا لا تزال بسهولة مجددًا نصائحه للأمهات بأن تهتم جيدًا بحملات التطعيم.

وأوضح د.نبيل، أنه لا توجد أي آثار جانبية لـ التطعيم، أقصى شيء تكون سخونة او إسهال وهذه الأشياء لا يمكن الخوف منها إطلاقًا، حسب ما روجت وسائل التواصل الاجتماعي، وبالنسبة للفئة الممنوعة هم الذين يعانون من نزلة شعبية حادة أو مرض خطير.

اقرأ أيضا.. امسك إشاعة | توقف صرف العلاج الشهري لمرضى السكر من التأمين الصحي

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads