المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة البيئة تشهد توقيع بروتوكول مع الهيئة العربية للتصنيع

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 11:16 م
وزيرة البيئة ورئيس
وزيرة البيئة ورئيس الهيئة العربية للتصنيع
مي العوامي
طباعة
قامت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بتوقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة العربية للتصنيع بشأن إنشاء محطات وسطية للمخلفات الصلبة بحضور الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أن مصر كان لها دور قوي وعميق في الملف الإفريقي، أن وزارة البيئة مسؤولة في منظومة النظافة على وضع استراتيجيات وفق البرنامج الوطنى للدولة.

وشددت وزيرة البيئة على أن إعادة تدوير المخلفات الصلبة في أربع محافظات سيتم بالتعاون مع مجموعة من شركاء التنمية ونحن حريصون على أن يشتمل البرنامج على جزء تنفيذى يتبع الوزارة، بناء على ذلك على ذلك المخطط سوف يتم العل فى عدة محافظات منها (أسيوط، قنا، كفر الشيخ، الغربية، الشرقية).

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد أن توقيع البروتوكول يعد استكمال لمنظومة إعادة تدوير المخلفات مع الإصرار على وجود المحطات الوسيطة قائلة: "مش هينفع نشيل تراكمات تاريخية موجوده بالفعل تسبب لنا تراكمات أخرى.

وأشارت الدكتورة ياسمين فؤاد إلى أن الوزارة تقوم بعمل حوار مجتمعي وستعمل على نشره في المحافظات مثل القاهرة وقنا والأقصر والإسكندرية، مؤكدة أنه تم بالفعل العمل مع مبادرات داخل المناطق الأثرية والسياحية ومنظمات المجتمع المدني مع محاولة إشراك الشباب بها.

وعبرت وزيرة البيئة عن سعادتها بتمثيل مصر والرئيس عبدالفتاح السيسي يوم 14 مارس في قمة المناخ التي سوف تعقد على هامش مؤتمر نيروبي والذي سوف يكون على مستوى رؤساء الدول.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads