المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقرير| الإنجليز يطالبون «فيفا» بسحب «مونديال 2022» من قطر

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 05:00 م
جوزيف بلاتر رئيس
جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي السابق
محمد الزفتاوي
طباعة
طالبت صحيفة «صن» البريطانية الاتحاد الدولي لكرة القدم، بفتح تحقيق آخر بشأن استضافة قطر للنسخة المقبلة من كأس العالم والتي ستقام عام 2022.


وحسب الصحيفة، فإن شكرة إيبسوس المتخصصة في الأبحاث أجرت بحثا على البريطانيين بشأن استضافة  قطر لكأس العالم، وكان 6 في المائة فقط  ليس لديهم مشكلة، بينما يعتقد 51% أن قرار منحه لقطر كان خطأ أو غير صحيح، في حين أن 55% من بين الأشخاص المهتمين بكأس العالم، يريدون إجراء تحقيقًا موسعًا من قبل «فيفا» في مزاعمة منهم بأن قطر اشترت الأصوات، وأطلقت حملة «العمليات السوداء» لتشويه سمعة المنافسين باستخدام عملاء سابقين من المخابرات المركزية وشركة علاقات عامة في عام 2010.

وهناك نسبة كبيرة في إنجلترا تريد استضافة هذه النسخة من كأس العالم، حيث تم استضافتها مرة واحدة عام 1966. وقال اللورد تريزمان رئيس الاتحاد الإنجليزي السابق أنه يجب اعتبار إنجلترا مضيفًا لكأس العالم 2022 إذا فقدت قطر حقها، وتم إثبات التهمة عليها.

وأضاف تريزمان في هذا الشأن :«يجب أن يتم إجراء تحقيق مناسب من جانب الفيفا، وإذا انتهكوا القواعد يُسحب منهم التنظيم ، وأعتقد أنه لن يكون من الخطأ أن يعيد الفيفا للنظر لإقامة البطولة في إنجلترا في هذه الظروف. لدينا القدرات».

وهاجمت الصحيفة قطر: «فكرة إقامة بطولة كأس العالم في الشتاء والتي ستقام في الصحراء تسبب مشكلة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز. بالإضافة إلى جميع الدرويات الأخرى».
 
واختتمت الصحيفة تقريرها، بالسخرية من قطر: «أصغر من يوركشير واستيعاب مشجعي كرة القدم من جميع أنحاء العالم أمر مستحيل».

يوركشير مقاطعة تقليدية كبرى في شمال شرق إنجلترا، يحدها من الشرق بحر الشمال، وتحيط بها من الجوانب الأخرى ثماني مقاطعات، وتبلغ مساحتها 12 كم تقريبا.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads