المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأعلى لتنظيم الإعلام: عقوبات ضد مخالفات البرامج الرياضية

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 05:47 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن بدء التحقيق في جميع الوقائع المخالفة التي تضمنتها بعض البرامج الرياضية.

المجلس الأعلى لتنظيم للإعلام

وأشار المجلس الأعلى لتنظيم للإعلام، خلال بيان له اليوم، عن اعتزامه تطبيق عقوبات صارمة ضد المخالفات التي وقعت في البرامج.

وأوضح الأعلى لتنظيم الإعلام، عن متابعته ببالغ القلق التراشق اللفظي والحوارات المتدنية، في عدد من البرامج الرياضية خلال الأيام الماضية، بحسب بيان المجلس.

وأشار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أنه يجرى التحقيق في جميع وقائع المخالفات التي تضمنتها هذه البرامج الرياضية، والتي تجاوزت حدود الرأي وحقوق النقد، ويؤكد اعتزامه تطبيق عقوبات أتاحها له القانون على المخالفات التي وقعت في برامج الشاشات أو الصحف أو مواقع التواصل".

وأكد المجلس، خلال بيانه، أن اللجان المختصة تقوم حاليًا بالتحقيق في هذه المخالفات، والتي سيجرى مواجهتها بشكل حاسم منعًا لتكرارها.

ومن جانبه يهيب المجلس، بوسائل الإعلام الالتزام بالمعايير الصادرة عن المجلس بشكل كامل، معلنًا أنه لن يتردد في استخدام الأدوات والصلاحيات المكفولة له قانونًا لإلزام الوسائل الإعلامية، بعدم إثارة الجماهير حفاظًا على القيم والأخلاق الرياضية باعتبارها الركن الأساسي من أركان الرياضة.

وأضاف المجلس الأعلى للإعلام، في بيانه: "يطالب المجلس النقاد الرياضيين بتحمل مسؤولياتهم التاريخية أمام الوطن وضرورة ضبط الإيقاع العام للمشهد الرياضي، والبعد عن أي مشاركة تحث على الكراهية والتطرف في التشجيع نظرًا لانعكاس التلاسن والتراشق اللفظي بالسلب على الجماهير".

وعلى هامش بيان الأعلى للإعلام، أكد المجلس، برئاسة مكرم محمد أحمد على ضرورة تحسين المناخ الرياضي العام، استعدادًا لتنظيم واحدة من أكبر البطولات على مستوى العالم وهي البطولة الأفريقية، ما يتطلب تضافر الجهود لإنجاح البطولة التي تقام على أرض مصر.

اقرأ أيضًا: «الأعلى للإعلام» يمنع بعض الإعلانات على 4 قنوات فضائية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads