المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التجارة والصناعة تنفي شائعة جديدة وتؤكد: نعالج التشوهات

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 06:10 م
مستشار وزير التجارة
مستشار وزير التجارة والصناعة
حسن سرحان
طباعة
أعلن المهندس حسام فريد، مستشار وزير التجارة والصناعة والمنسق العام للمجالس التصديرية، الانتهاء من وضع رؤية 12 مجلسا تصديريا، لدعم رجال الأعمال المصدرين وتعميق المنتج المحلي في الأسواق، و دعم الصادرات لمناطق الصعيد.

وأوضح فريد، أن البرنامج الجديد، يتضمن استمرار دعم الصادرات من الصعيد، لافتا إلى أنه سيتم إضافة مناطق ومحافظات أخرى ومجمعات صناعية.

وأكد مستشار وزير التجارة والصناعة لـ «بوابة المواطن الإخبارية» أن ملامح البرنامج الجديد لدعم الصادرات، ملتزمة بضوابط ومعايير حددتها الوزارة، وذلك خلال اللقاءات التي تعقدها الوزارة مع رئيس الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بمشاركة المجالس التصديرية.

وأشار المنسق العام للمجالس التصديرية إلي جهود الوزارة في دعم المصدرين لما تحتاجه الدولة من ضخ للنقد الأجنبي خلال الفترة المقبلة، وذلك من خلال دراسة الأسواق وتعميق المنتج المحلي

وأوضح أن المقترح الثالث تضمن القيام بتسويات مع المؤسسات الحكومية كالضرائب والتأمينات،  موضحا أنه تم إضافة مقترحين آخرين تمثل في إتاحة الأراضي لمن يرغب بالإضافة إلى ترك الحرية اختيار المقترحات وفقا لما يتناسب لكل شركة وقطاع.

ونفى فريد اتجاه الوزارة لوقف الاستيراد مؤكدًا أنه لن يتم منع الاستيراد ولكن الوزارة تعمل على معالجة تشوهات عجز الميزان التجاري التي بلغت 47.5 مليار دولار العام الماضي.

ولفت فريد إلى أن العام الماضي شهد زيادة في الصادرات المصرية بنسبة 10% مقارنة 2017، كما زادت الواردات المصرية بنحو 18% مقارنة بعام 2017.

وبشأن مستحقات رجال الأعمال والمصدرين المتأخرة، أعلن مستشار وزير التجارة والصناعة عن صرف المستحقات لكافة الشركات، لافتا إلى أن أكثر من 2000 شركة في مختلف القطاعات التي تستفيد من دعم الصادرات، مشيرًا إلى أن إجمالي المستحقات التي تم إثبات مستحقاتها بلغ 7.8مليار جنيه.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads