المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحكومة تكشف حقيقة العجز عن التصدي لأسراب الجراد ونقص المبيدات

الأربعاء 27/فبراير/2019 - 02:00 ص
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، نفيه في ضوء ما تردد من أنباء في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي عن عدم استعداد الحكومة المصرية لمواجهة أسراب الجراد المتوقع هجومها على الأراضي الزراعية في مايو المقبل، نظرًا لنقص مبيدات مكافحته.

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، خلال بيان له، أنه تواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لعدم توافر مبيدات مكافحة الجراد، وأنه لا يوجد أي عوائق في عملية رصد أو الاستعداد لمكافحة الجراد المتوقع دخوله إلى الأراضي المصرية في مايو المقبل.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أكدت على قيامها بالتنسيق مع الأجهزة المعنية لتكثيف عمليات المسح البيئي والاستكشاف للجراد الصحراوي، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بالمناطق الحدودية كإجراء احترازي لمنع وصول الجراد باتجاه الأراض الزراعية في الدلتا ووادي النيل.

وأشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إلى أن ما يتردد في هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة القلق والذعر بين المواطنين.

كما أوضحت وزارة الزراعة أنها قامت بالدفع بـ 55 قاعدة لمكافحة الجراد؛ مقسمة إلى 13 قاعدة رئيسية، و42 قاعدة تتبع الإدارة العامة للجراد، مزودة بالعمالة الفنية المدربة ومواد ومعدات المكافحة ووسائل المعيشة، بالإضافة إلى سيارات الدفع الرباعي.

ومن جانبه، ناشدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، جميع وسائل الإعلام والمواطنين تحري الدقة والموضوعية والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى لإثارة القلق والذعر بين المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى، يرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن للوزارة (16894).

اقرأ أيضًا: الحكومة تكشف حقيقة توقف الشركات الأجنبية عن تنفيذ مشروعاتها في قطاع الكهرباء
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads