المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التضامن: مبادرة حياة كريمة سيتم تنفيذها في 277 قرية

الأربعاء 27/فبراير/2019 - 03:01 ص
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
أكدت الدكتور غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن مبادرة حياة كريمة تنسق فيها الوزارة الأدوار، ولكن الفاعلين فيها هم منظمات المجتمع المدني.

وأشارت الدكتور غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال كلمتها أثناء توقيع بروتوكول التعاون مع الجمعيات الأهلية المشاركة في مبادرة حياة كريمة، أن القطاع الخاص سوف يشارك في العمل بمبادرة حياة كريمة، لمساعدة الفئات الأكثر احتياجًا.

وأوضحت الدكتور غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن اليوم سوف يتم توقيع 18 بروتوكولا مع منظمات المجتمع المدني، لبدء التنفيذ على أرض الواقع.

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعى، أن توقيع بروتوكول تعاون مع الجمعيات الأهلية، المشاركة فى تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، اليوم الثلاثاء، بحضور غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى، وذلك لتحسين معيشة الأسر الأولى بالرعاية فى المناطق الفقيرة.

ونوهت وزيرة التضامن الاحتماعي، أن مبادرة حياة كريمة، سيتم تنفيذها في إجمالي 277 قرية في 15 محافظة معظمها في الوجه القبلي، وذلك في المرحلة الأولى، على أن يتم استهداف قرى أخرى ومحافظات أخرى في المرحلة الثانية حسب مؤشرات ودرجات الفقر.

وعلى هامش توقيع بروتوكول مبادرة حياة كريمة، أكدت وزيرة التضامن أن التدخلات التي ستتم من خلال المبادرة تشمل إصلاح وإعادة تأهيل ورفع كفاءة المنزل وتدخلات في قطاع الخدمات الصحية، بالإضافة إلى أنها تشمل قوافل طبية وعمليات جراحية وتوفير أدوية وأجهزة تعويضية وسلات غذائية وتدخلات بيئية وتنمية الطفولة، فضلًا عن إنشاء الحضانات وتدريب وتشغيل من خلال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ومن خلال تشغيل الشباب في تنفيذ المشروعات.

وأوضحت غادة والى، وزيرة التضامن الإجتماعى، أن الخدمات التى ستقدمها المبادرة تتنوع ما بين توفير سكن كريم من حيث بناء أسقف ورفع كفاءة منازل، ومد وصلات مياه ووصلات صرف صحى وخدمات صحية وتوفير أجهزة تعويضية وتجهيز عرائس وتدريب وتشغيل المستهدفين من خلال مشروعات متناهية الصغر بالإضافة إلى تنمية الطفولة فضلا عن تشجيع الشباب على التطوع فى تنفيذ أنشطة المبادرة.

اقرأ ايضًا: بث مباشر| وزيرة التضامن توقع بروتوكول تعاون مع الجمعيات الأهلية بشأن مبادرة حياة كريمة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads