المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

3 مخاطر لـ الفازلين في علاج سرعة القذف

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 09:53 م
طباعة
يلجأ كثير من الأزواج إلي استخدام الفازلين في علاج سرعة القذف أثناء العلاقة الحميمية وهو أمر شائع بين الأزواج في العالم العربي حيث يعتقد أنه يساعد على تحريك الدورة الدموية وارتخاء الأعصاب في الأعضاء التناسلية عند الرجل، وتقلل من سرعة القذف، لكن الدراسات الأخيرة لها رأي آخر. 

الفازلين
تؤكد أبحاث حديثة أن الجفاف أثناء العلاقة الحميمية يجعل التجربة مؤلمة ويلجأ البعض للفازلين دون أن يدرك أن له مخاطر عدة رصدتها الأبحاث كالتالي :

غير مريح : لا يجف الفازلين بشكل أسرع حيث يبقى الهلام في أجزاء مختلفة من الجسم وبالتالي يحتاج التنظيف، ويظل لمدة طويلة ويصعب غسله بعد الانتهاء .

ينقل العدوى: يمكن أن يؤدي هلام الفازلين إلي نمو البكتيريا التي تزيد من التعرض للإلتهابات.

لايستخدم مع الواقي: فالفازلين يعمل علي تكوين طبقة تخفف من سرعة القذف لكن المادة الفعالة التي يتكون منها الفازلين تؤدي لإضعاف الواقي خاصة المصنوع من مادة البولي يوريثين.

وتعد نعومة الفازلين أمر مغر للاستعانة به حيث يقلل من الألم أثناء الممارسة للحصول على المتعة ويغير الشعور السلس للهلام العملية الحميمية لكن ينبغي ألاّ يقدم الزوج على أي طريقة علاجية إلا باستشارة الطبيب.

ويري باحثون أن هناك العديد من البدائل المخصصة للأماكن الحساسة التي تعمل كمرطب ومزحلق في العملية الحميمة كما أن المداعبة لفترة قد تكون كافية أحياناً وتغني عن استخدام أي مستحضر.

اقرأ أيضاً: 3 طرق لعلاج سرعة القذف عند الرجال
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads