المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 معلومات عن أشهر مصممة تترات في السينما المصرية

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 11:27 م
وصفي أبو العزم
طباعة
كرم مهرجان أسوان الدولى الثالث لأفلام المرأة، الفنانة نوال، أشهر مصممة تترات في السينما المصرية، الذي ارتبط بها أجيال كثيرة وكان لكل فيلم طابع جديد يختلف عن سابقه.

نوال مصممة التترات

وعبرت الفنانة نوال عن سعادتها بالتكريم الذي تراه جاء من جهة لها قيمة كبيرة لأنه يقام بصعيد مصر ويهتم بالمرأة وهو مالم يكن متوفرا من قبل.

التترات
وكشفت عن أنها تخرجت فى كلية الفنون الجميلة ثم دخلت مجال الأزياء وعملت في مجال الرسوم المتحركة قبل أن تنتقل للعمل في مجال تترات الافلام .

وقالت الفنانة نوال أنها سعت للبحث والدراسة لتطوير عملها في أكثر من مرحلة إلى أن عملت مع المخرج يوسف شاهين الذي شجعها كثيراً .

وأكدت انها ابتعدت عن المجال برغبتها منذ أكثر من 15 عاماً بعد تطور التكنولوجيا ودخول الجرافيك في مجال التترات نظراً لحبها للرسوم المتحركة التي يتم صناعتها يدويا.

واختتمت فعاليات مهرجان أسوان الدولى الثالث لأفلام المرأة مؤخراً وتم تكريم الفنانة الكبيرة محسنة توفيق والنجمة منة شلبى، والنجمة العالمية باربرا بوشيه .

ويقام المهرجان بدعم من وزارتى الثقافة والسياحة، وبرعاية المجلس القومى القومى للمرأة، ونقابة السينمائيين.

وكرم المهرجان إلي جانب نوال، أشهر مصممة تترات في السينما المصرية، المونتيرة ليلى فهمي، وعزة وعبلة أنيس عبيد وأقيمت لهم ندوة علي هامش المهرجان باعتبارهم شخصيات نسائية كان لهن إسهامات عديدة في عالم الفن.

اقرأ أيضا: لليوم الرابع.. مهرجان سينما المرأة يواصل فعالياته بعرض 8 أفلام

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads