المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 معتقدات خاطئة لدي الأمهات عن الرضاعة الطبيعية

الخميس 28/فبراير/2019 - 11:23 م
حسن عبدالظاهر
طباعة
الرضاعة الطبيعية، هي أفضل طريقة لتغذية طفلك منذ ولادته وهي عامل نفسي يربط بين الأم وطفلها إضافة إلي أهميتها لما يحتويه لبن الأم على عناصر غذائية إلا أن هناك معتقدات خاطئة لدي الأمهات.

الرضاعة الطبيعية

يرصد الدكتور جورج محسن الزيات، استشاري طب الأطفال والرضاعة الطبيعية أهم المعتقدات الخاطئة عن الرضاعة الطبيعية:

الرضاعة الطبيعية مؤلمة: قد تشعرين بألم أثناء الرضاعة الطبيعية بسبب وضعية الرضاعة الخاطئة واستشيري طبيبك لتعلم الوضع الصحيح للرضاعة.

بكاء الطفل: الطفل يبكي إذا فهو بالضرورة لا يشعر بالشبع ليس بالضرورة! قد يبكي الطفل لمئات الأسباب غير الجوع منها التهاب الأذن، التهاب الفم، الحساسية، زيادة تدفق اللبن، ارتجاع المرئ شق الحلق وغيرها.

رضاعة الطفل: اتركي طفلك بدون رضاعة حني يتضور جوعًا وهو معتقد خاطئ تماما! يفضل إرضاع الطفل تمامًا قبل أن يشعر بالجوع حني لا تعرضيه وتعرضي نفسك لنوبة بكاء لا داعي لها.

تبديل الثدين أثناء الرضاعة، بدلي بين الثديين أثناء الرضعة الواحدة إذا فعلتي ذلك فتتسببين في خلل في توازن وجبة الطفل من لبن الأم الطبيعي. ينصح بإرضاع الطفل رضعة واحدة كاملة من ثدي واحد والرضعة التالية من الثدي الآخر وهكذا.

الرضاعة لا تكفي، ابني لا يرضع كثيرا ولا يأخذ كفايته من اللبن وهذا يختلف كل طفل عن الآخر. ويمكنك تحديد ما إذا كان طفلك يأخذ كفايته أم لا عن طريق مراقبة حفاضاته، اطمئني إلي أنه يأخذ كفايته إن كانت حفاضته تبتل من ٦-٨ مرات يوميًا ويتبرز من ٣-٤ مرات يوميًا.

و ينصح دكتور جورج الزيات استشاري طب الأطباء والرضاعة الطبيعية، إتباع الأتي لرضاعة طبيعية ناجحة.

قبل الرضاعة:

إن كان منزعجًا، قومي بتهدئته أولًا.
التقميط يساعد في استرخاء الطفل.
تأكدي من أنه يشعر بالدفء.
قومي بتهدئته واعرضي عليه إصبعك النظيف أولًا قبل أن تعرضي عليه الرضاعة من الثدي.
إن كان نائمًا، قومي بإرضاعه قبل أن يستيقظ تمامًا.

أثناء الرضاعة:

ابتعدي عن جميع المثيرات الخارجية.
تكلمي وغنّي له بصوت هادئ.
جربي أوضاع رضاعة مختلفة حني تصلي لأفضل وضع مريح بالنسبة له ولكي.
عرضي أكبر مساحة من جلده لتلامس جلدك، فذلك يشعره بالأمان والاسترخاء

اقرأ أيضًا: سيبك من الصناعي.. فوائد الرضاعة الطبيعية لطفلك

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads