المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد حصول رامي مالك على الأوسكار.. هؤلاء جسدوا شخصية الشاذ بالسينما المصرية

الأربعاء 27/فبراير/2019 - 09:22 ص
أحمد طارق
طباعة
دائماً ما تكون الأدوار الجريئة محطة أنظار الجمهور النقاد في السينما، واتضح ذلك بعد حصول رامي مالك على الأوسكار، ويعتبر الممثل سلاح ذو حدين، لذلك أثرت بعضها على أصحابها بالنفع و أخري بالضرر، وكانت أهم هذه الأدوار التي كانت تثير جدلاً واسعاً في السينما المصرية شخصية المثلي فهناك فنانين قدموا هذه الشخصية، ومنهم من نال قدراً كبيراً من الاحترام ومنهم من أنتقده الجمهور بشكل عنيف، ونتج عن ذلك الانتقاد تعطيل مسيرتهم الفنية.

ولكن يوجد العديد من الفنانين المصرين، قاموا بتجسيد هذه الشخصية في شريط السينما المصرية، ولم يكرموا عن هذا الدور في أي مهرجان مصري أو غير مصري، ولكن الغريب في الأمر أنه يحصل فنان من أصول مصرية، على جائزة الأوسكار، بسبب أنه جسد شخصيه مطرب عالمي ويشتهر بالشذوذ الجنسي ضمن أحداث الفيلم.


وترصد لكم بوابه المواطن الإخبارية الفنانين المصرين الذي جسدوا شخصية المثلي جنسياً في شريط السينما المصرية خلال السطور التالية.

الفنان خالد الصاوي
بسهولة و يسر تقبل الجمهور الشخصية التي قدمها الفنان خالد الصاوي عن المثلية الجنسية من خلال فيلم "عمارة يعقوبيان" واستغل الصاوي هذا الدور في تحقيق انطلاقة كبيرة نحو الشهرة و النجاح.

الفنان نور الشريف
وقدم الفنان نور الشريف،أجرأ الشخصيات المثلية، حيث جسد شخصية "أمين" الذي عاش قصة حب مع صديقه في فيلم "قطة على نار".

يوسف شعبان
حيث قدم الفنان يوسف شعبان شخصية الشاذ بفيلم "حمام الملاطيلي"، وجسد يوسف شعبان شخصية شاب شاذ يقوم أثناء ذهابه إلى حمامات الرجال بعمل صداقات مع بعضهم، ومن ثم يصطحبه الفنان "محمد العربى" إلى شقته لتظهر بعد ذلك عقدته التي دفعته لأن يكون شاذًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads