المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

واشنطن تطالب مجلس الأمن بالتصويت على إدخال المساعدات لفنزويلا

الأربعاء 27/فبراير/2019 - 05:08 ص
أحمد عبد الرحمن
طباعة
طالبت واشنطن مجلس الأمن بالتصويت على إرسال مساعدات لفنزوبلا هذا الأسبوع، موضحًة أن السلطات الفنزويلية ترفض إدخال المساعدات الإنسانية لإنقاذ شعبها.

كما هددت  واشنطن بفرض عقوبات اقتصادية إضافية للضغط على حكومة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، مؤكدًة أن فنزويلا تعاني من أزمات اقتصادية شديدة.

وشهدت  فنزويلا خلال الأيام الماضية مظاهرات حاشدة بسب تنصيب زعيم المعارضة الفنزويلي خوان غوايدو نفسه رئيسًا للبلاد، وسارع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بشرعية زعيم المعارضة، وطالب الجيش بحماية البلاد، ما أثار قلق على الصعيد الدولي من اندلاع حرب أهلية بين المؤيد والمعارض من الشعب.

وبينما أعلنت روسيا تأييدها لشرعية الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، وطالبت الولايات المتحدة الأمريكية بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلاد، مؤكدًا أن ماقامت بة واشنطن انتهاك للقانون الدولي، والعاهدات التي تم التوقيع عليها.

اقرأ أيضًا:_ «زاخاروفا»: أمريكا تتعهد بإدخال المساعدات إلى فنزويلا

وقال قائد الجيش الفنزويلي، إنه متمسك بشرعية الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، واعتبر ما حدث انقلاب على الشرعية، وطالبت القيادات العسكرية بحماية البلاد، ورفض التدخل الخارجي في الشؤون الداخلي للدول، مؤكدًا أن ما حدث انتهاك صارخ لسيادة الدولة الفنزويلية.

وكانت المعارضة الفنزويلية حصلت على 60 % من مقاعد البرلمان في الانتخابات السابقة، ما وضع الحزب الحاكم في موقف محرج، الأمر الذي أثر بالسلب على قرارات الرئيس الفنزويلي، ومع خروج العديد من أبناء الشعب الفنزويلي للتظاهر احتجاجًا على تردي الأوضاع الاقتصادية، بسب تراجع اسعار النفط العالمية، والذي يعتبر مصدر أساسي للدخل في فنزويلا.

الكلمات المفتاحية

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads