المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| بين الفقر والمرض.. أسرة بالغربية تعيش حياة مأساوية

الخميس 28/فبراير/2019 - 12:44 م
أسةر من الغربية تعيش
أسةر من الغربية تعيش حياة مأسوية
أمنية عبد العزيز
طباعة
خلف الأسوار الطينية، لهذا البيت المتهالك، الموجود بقرية حانوت التابعة لـ مركز زفتى بمحافظة الغربية الكثير من الكلمات التي تروي مأساة أسرة تتعدى الـ12 فردًا، لن تكون كارثة أن روى أن هناك خمس أطفال يقضون الليل على سريرًا واحدًا، ليست هذه هي القصة المأساوية فقط، وإنما هناك مئات الكلمات سطرت على وجه جميع أفراد الأسرة، لن تجد لها سوى معنى واحدًا بالنهاية وهو «الفقر».

مأساة أسرة 
على أعتاب المنزل الطيني، ذو السقف الخشبي المرصع بالأحطاب، ستقابل مأساة أسرة كاملة تعيش بمنزل مكون من غرفتين، كل غرفة بها سريرين، تملكه سيدة مسنة قد أهلكها الفقر ونهش بجسدها المرض، حتى أكل قدميها فقد بتر القدمان بسبب إصابتها بمرض السكر، لها والدان تزوج كل منهما وأنجبا 5 أطفال بكل أسرة.

تفاصيل مأساة أسرة 
تروي «زينب» إبنه هذا المنزل لـ«محررة بوابة المواطن» تفاصيل حياة مأساة أسرة تتعدى الـ12 فردًا، من وضع قهري يعيشون به ليلًا ونهارًا، فتقول:«نحن نعيش في هذا المنزل ولا نرى الأرز لنأكله، ولا تدخل اللحوم إليه، فالحال لا يمكن لأحد أن يتحمله».

غرق الأسرة في الشتاء
وأكملت: «حينما يهب الشتاء يغرق المنزل بالكامل بسبب الأسقف المرصعة بالأحطاب، فالمياه تتغلغل داخل أرجاء المنزل، لتغرق الأسرة، ونضطر إلى جمع الأواني وتوزيعها في الغرفة وفوق الأسرة حتى تتجمع بها المياه، ونظل مستيقظين طوال الليل حتى ينتهي المطر.

بتر قدم الأمر بسبب السكر
وأشارت أن والدتها تعدت الـ70 عام بترت قدمها من مرض السكر، ولا تجد من يتكفل بعلاجها، مشيرة إلى أن والدتها يئست من الحياة بسبب الفقر، لشعورها بأنها عبء على أبنائها.

الأسرة تناشد بحياة كريمة
وناشدت الأسرة اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية، وتطلب منه بصوت مستغيث أن يرحمهم من الحال الذي يعيشون به وأن يكفل لهم حياة كريمة مثلما تسعى الدولة وأيضا محافظ الغربية، فهم يستحقون تلك الحياة الكريمة، يستحقون أن يدخل النور لمنزلهم ولينعم هؤلاء الأطفال بالتعليم والطعام، وأن تجد السيدة المسنة الأدوية التي تنتشلها من أذرع الموت.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads