المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بدء تسجيل بيانات الراغبين فى حج الجمعيات بهذا المكان

الأربعاء 27/فبراير/2019 - 08:10 ص
حامد العدوى
طباعة
أعلنت وزارة التضامن الإجتماعى، اليوم الأربعاء 27 فبراير 2019، عن فتح الباب للتقدم إلى حج الجمعيات، وذلك عبر البوابة الإلكترونية. 

ومن جانبه، قال أيمن عبدالموجود، المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة فى وزارة التضامن الإجتماعى، أنه سوف يبدأ تسجيل بيانات المتقدمين إلى حج الجمعيات الأهلية على بوابة الحكومة المصرية، وأن الإدارات الإجتماعية المختلفة، تقوم حاليًا بتلقى طلبات الراغبين للحصول على تأشيرات الجمعيات. 

 حج الجمعيات

وأضاف "عبدالموجود" عن حج الجمعيات قائلاً: إن ما سبق يأتى مع ضرورة الإلتزام بأن يكون العضو مسجلا فى إحدى الجمعيات الأهلية، ومسدد الاشتراك السنوى لها، وأن تكون الجمعية قد مر على قيدها عامين على الأقل فى 1/1/2019م ولم يوقع عليها جزاءات لمخالفات ثبتت بحقها.

جدير بالذكر إن الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الإجتماعى، قد وجهت توفير أوجه الرعاية الكاملة للحجاج خلال تأدية المناسك، وذلك مع تذليل كل العقبات والمشاكل التى تواجههم مع تشكيل لجان لخدمة زوار بيت الله خلال فترة إقامتهم فى المملكة العربية السعودية، بجانب تخصيص الأدوار الأرضية فى الفنادق لكبار السن والمرضى، وتسكين أبناء المحافظة الواحدة فى فندوق واحد. 

 حج الجمعيات

وكانت وزارة التضامن الإجتماعى، قد أعلنت فى بداية الشهر الحالى، موعد بدء اختبارات مشرفى الجمعيات الأهلية، لموسم حج  1440هـ2019م، والذي يأتي اعتبارًا من يوم السبت الموافق 16 نوفمبر حتى الأحد الموافق 24 نوفمبر، وذلك لاختيار 270 مشرفا من إجمالي 1100 متقدم وستجرى الاختبارات التحريرية أون لاين على برنامج الحاسب الآلي.

وقالت الوزارة، إن هناك اختبارات تحريرية، تشمل 60 سؤلاً دينيًا وإداريًا حول مناسك الحج واجراءات الحج، تم وضعها من قِبل متخصصين من الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية، وكذلك وزارة الأوقاف ومتخصصين أيضًا. 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads