المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسؤول فيلق القدس الإيراني يكشف سر تقدم «ظريف» باستقالته

الأربعاء 27/فبراير/2019 - 09:51 ص
دعاء جمال
طباعة
قام قاسم سليماني قائد فريق فيلق القدس اليوم الأربعاء بالكشف عن السبب خلف تقديم وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، استقالته.

استقالة جواد ظريف

وقال "سليماني" في تصريحات صحفية له نقلتها شبكة "روسيا اليوم":"إن التغييب غير المتعمد لوزير الخارجية محمد جواد ظريف، عن لقاءات الرئيس السوري بشّار الأسد في طهران، كان القطرة التي فاضت بها كأسه فقدّم استقالته".

وأوضح "سليماني" بأن الأمر بدأ عند زيارة الرئيس السوري بشار الأسد مع الرئيس الإيراني حسن روحاني وحينئذ حدث خلل في بعض التنسيق في رئاسة الجمهورية الأمر الذي أدى إلى غياب "ظريف" عن هذا اللقاء مما أدى إلى عتبه.

وفي سياق متصل، اعتبر "سليماني" أن الأدلة تشير إلى عدم تعمد تغييب ظريف عن هذا اللقاء، قائلًا:" ينبغي أن أؤكد أنه كوزير للشؤون الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية المسؤول الرئيسي في مجال السياسات الخارجية لإيران".

استقالة جواد ظريف

وقام "سليماني بالإشادة بوزير الخارجية ظريف مؤكدًا أن لديه انجازات قسمة في تأمين المصالح القومية الإيرانية وذلك على عدة مستويات.

وكان قد أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأربعاء رفضه لاستقالة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف رسميًا.

وأصدر الرئيس الإيراني حسن روحاني أمرًا لجميع الأجهزة الحكومية والسيادية الإيرانية وهي أن تكون على تنسيق كامل مع وزارة الخارجية.

ووجه الرئيس الإيراني "روحاني" لوزير الخارجية الإيراني "جواد ظريف" رسالة مفادها:"تابع مسيرتك بقوة وحكمة وشجاعة".

إقرأ أيضا: عضو المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية: ظريف كان خطرًا على السلام
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads