المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«ترامب» يتبع أسلوب الإغراء مع كوريا الشمالية.. ما القصة؟

الأربعاء 27/فبراير/2019 - 11:43 ص
نور مقلد
طباعة
قام الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء بإغراء كوريا الشمالية وذلك من أجل جعلها تتخلي عن ترسانتها النووية.

ترامب وكوريا الشمالية

وتوقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لكوريا الشمالية مستقبلًا باهرًا، وذلك في حال تخلي زعيمها كيم جونج أون عن الترسانة النووية لبلاده ،وذلك نقلا عن "وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء".

وعبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، غرد ترامب قائلا:" إنّ فيتنام تزدهر بطريقة لا مثيل لها إلا في أماكن قليلة في العالم".

وأضاف ترامب: "يمكن لكوريا الشمالية أن تفعل الأمر نفسه وبسرعة كبيرة إذا قرّرت نزع سلاحها النووي. الإمكانيات رائعة. فرصة عظمية، ربّما لم يسبق لها مثيل في التاريخ، لصديقي كيم جونغ- أون. سنعرف قريبًا جدًا. أمر مثير جدًا للاهتمام".

ترامب وكوريا الشمالية

وجاءت هذه المحادثات بين الزعيمين بعد 8 أشهر من تاريخ عقد القمة التاريخية الأولي التي تعتبر أول قمة تجمع بين رئيس أمريكي في السلطة وزعيم كوريا الشمالية ،حيث تم عقدها في سنغافورة.

وبرغم من أنه لا يوجد ما يؤكد أن نتاج القمة الثانية سيسفرعنها اتفاق نهائي ينص علي تخلص كوريا الشمالية من الأسلحة النووية التي تهدد الولايات المتحدة ولكن هناك آمال أن يؤدي الاجتماع إلي انتهاء الحرب الكورية التي استمرت من 1950 إلي 1953 رسميًا.

وقايد زعيم كوريا الشمالية لنزع الأسلحة النووية مقابل سلسلة من الشروط والتي كان أبرزها رفع العقوبات الدولية التي تخنق اقتصادها ووقف التهديدات الأمريكية.

إقرأ أيضا: ترامب يصل فيتنام.. وهذه فاعليات القمة الثانية مع كيم جونج أون
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads