المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

آخرهم حادث محطة مصر .. أشهر كوارث القطارات حول العالم

الأربعاء 27/فبراير/2019 - 12:50 م
ساره نويجي
طباعة
أعاد حادث محطة مصر الذي وقع صباح اليوم ، حوادث القطارات التي وقعت في العالم، حيث شهدت قطارات العالم العديد من الحوادث المفزعة في أوائل القرن العشرين والقرن الواحد والعشرين، والتي تكشف عن خطورة تكنولوجيا السكك الحديدية في حال وقوع أخطاء بها. 

وترجع أسباب هذه الحوادث والتي دخل ضمنها حادث محطة مصر اليوم ، إلى حدوث أعطال مفاجئة في الفرامل إلى جانب نشوب الحرائق المفاجئ، أو حتى إخفاق العنصر البشري.

وفي هذا التقرير، نستعرض لكم أخطر الحوادث التي شهدها العالم على السكك الحديدية ، والتي كان آخرها حادث محطة مصر اليوم .

قطار «ملكة البحر» في سري لانكا:
يعتبر حادث تحطم قطار « ملكة البحر» في سريلانكا والذي وقع عام 2004 جراء تسونامي المحيط الهندي، أسوأ كارثة قطار في تاريخ السكك الحديدية خاصة وأنها قد تسببت في وفاة أكثر من 1700 شخص.

قطار« بيهار» في الهند:
تسبب حادث القطار في ولاية « بيهار» في الهند بمقتل ما يقرب من 800 شخص وذلك في عام 1981. فقد تعرض قطار الركاب الذي يعبر جسرًا فوق نهر « باجماتي» بالقرب من مدينة « منسي» إلى إعصار شديد أدى إلى إنقلابه.

قطار « بالانو» في إيطاليا:
أدى الحادث بالقرب من « بالانو» في جنوب إيطاليا والذي وقع عام 1944 إلى وفاة 520 شخصًا مما جعله أسوأ كارثة قطار في البلاد، فقد وقعت الكارثة بسبب تسرب غاز أول أكسيد الكربون من المحركات البخارية للقاطرة.

قطار « اواش» في أثيوبيا:
وقد تسبب حادث السكك الحديدية في « أوش» بوقوع حوالي 400 حالة وفاة، فهذه الحادثة تعد أسوأ كارثة قطار شهدتها إفريقيا على الإطلاق. وقع الحادث في عام 1985 بالقرب من بلدة « عواش» في أثيوبيا بسبب انحراف القطار عن القضبان، ما أدى إلى سقوط أربع مقطورات من القطار في وادٍ على نهر «أواش».

لقرأ أيضًا: عاجل| رصيف 6.. فتح تحقيق موسع فى حادث حريق محطة مصر

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads