المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التعليم العالي يعلن رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات الجامعية لاستقبال مصابي حادث السكة الحديد

الأربعاء 27/فبراير/2019 - 02:07 م
حسن عبد الظاهر
طباعة
أعلن د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي  رفع حالة الطوارىء الطبية بمستشفيات جامعتي عين شمس والقاهرة، لاستقبال المصابين في حريق محطة مصر الذي وقع صباح اليوم الأربعاء بمحطة مصر للسكك الحديدية ( انحدار جرار وردية أبو غاطس علي رصيف رقم ٦ بمحطة مصر).
رفع الطؤاري بالمستشفيات الجامعية
وأكد الوزير أنه تم التنسيق الكامل مع د. هالة زايد وزيرة الصحة والسكان؛ لاحتواء آثار هذا الحادث، وتم استدعاء طواقم طوارئ إضافية وتجهيز غرف عمليات منفصلة وآسرة عناية مركزة بكل من مستشفى الدمرداش ومستشفى قصر العيني، مشيرًا إلى توافر كميات كافية من أكياس الدم وأدوية الطوارئ، مضيفًا أن هناك تنسيق كامل مع قطاع الرعاية العاجلة وقطاع الطب العلاجي وهيئة الإسعاف المصرية.
حريق القطار
ونشب حريق هائل داخل محطة مصر، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار "تنك البنزين"، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.
وأخلت قوات الأمن المحطة من الركاب ومنعت الدخول إليها، وقررت السكك الحديدية إيقاف حركة القطارات بمحطة مصر، وذلك تزامنًا مع وصول نحو 20 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق، الذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات فضلًا عن تفحم عدد من الجثث.
النائب العام
وكان قد كلف النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، فريق من النيابة العام لإجراء تحقيقات موسعة في حادث اندلاع حريق بأحد القطارات داخل محطة مصر بالقاهرة، عقب تلقي النيابة العامة، اليوم، إخطارًا باندلاع حريق بأحد القطارات داخل المحطة

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads