المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسواق العالم تستقبل أقوى بطارية مزودة بهاتف محمول!

الأربعاء 27/فبراير/2019 - 01:45 م
المواطن
القاهرة.وكالات
طباعة
أطلقت شركة الاتصالات الفرنسية "Avenir Telecom" التي تعمل في مجال تصميم وتوزيع الهواتف المحمولة والذكية ومستلزماتها، هاتفًا محمولاً جديدًا، يحتوي على بطارية، هي الأقوى في العالم، بقدرة تصل إلى 18 ألف مللي أمبير في الساعة.

الهاتف يحمل اسم "باور ماكس بي. 18 كيه. بوب"، وتم الكشف عنه خلال في المؤتمر العالمي للهواتف النقالة المقام حاليًا في مدينة برشلونة الإسبانية، بحسب "سكاي نيوز".

تم إطلاق الهاتف تحت العلامة التجارية التي تعمل بها الشركة الفرنسية، وهي علامة شركة "إنرجيزر" "Energizer"، الرائدة عالميًّا في مجال تصنيع البطاريات.

وتقول "سكاي نيوز"، إنه بالرغم من الاهتمام الواسع بتقنيات الجيل الخامس والهواتف الذكية القابلة للطي خلال المؤتمر، فقد نال هذا الهاتف جانبًا كبيرًا من الاهتمام بسبب قدرة بطاريته، والتي وصلت إلى 18 ألف مللي أمبير في الساعة، وبالتالي؛ فهي تُعتَبر فعليًّا، البطارية الأقوى في سوق الهواتف حاليًا.

ومن بين مواصفات هذه البطارية، أنها بحاجة إلى 8 ساعات ليتم شحنها بالكامل، كما أنها ساهمت في زيادة سماكة الجهاز بشكل ملحوظ، وتبلغ 18 ملليمترًا، وهو ما يساوي اكثر من 3 أضعاف سماكة أنحف هواتف "آيفون".

ويمكن للهاتف أن يعمل لأسبوع كامل قبل أن يحتاج لإعادة الشحن، أو استخدام كثيف لمدة يومَيْن متتالَيْن اعتمادًا على بطاريته العملاقة، كما تمنح المستخدم 90 ساعة من المكالمات والبقاء في وضعية الاستعداد حتى 50 أسبوعًا، وفقًا لما نقلته "سكاي نيوز" عن موقع "ذا فيرج" نقلاً عن الشركة المصمِّمة لها.

ويمكن استعمال الهاتف لشحن الأجهزة الأخرى، كما أنه يدعم خاصية الشحن السريع.

وتم تزويد هاتف "باور ماكس" بشاشة كريستال يصل مقاسها إلى 6.2 بوصة، ويعمل بالإصدار 9 من نظام "أندرويد" المعروف باسم "أندرويد باي"، وسعة تخزين تبلغ 128 جيجيابايت، مع إمكانية إضافة سعة مماثلة من خلال بطاقة تخزين، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية سعة 6 جيجابايت رام.

أما بالنسبة للكاميرات فالهاتف مزود بثلاث كاميرات خلفية بدقة 12 و5 و2 ميجابكسل، أما بالنسبة إلى الكاميراتَيْن الأماميتَيْن، فتبرزان من الإطار، وهما بدقة 16 و2 ميجابكسل.

إلا أن الشركة لم تفصح عن سعر الوحدة من هذا الهاتف الجديد!

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads