المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| البابا تواضروس في الاستقبال الرسمي بالكنيسة الكاتدرائية

الأربعاء 27/فبراير/2019 - 03:46 م
بورسعيد - جهندا عبد الحليم
طباعة
وصل منذ قليل، البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية إلى الكنيسة الكاتدرائية الكائنة في شارع 23 يوليو بحي الشرق في محافظة بورسعيد، وذلك لإجراء مراسم الاستقبال الرسمي من النواب، والشخصيات العامة بالمحافظة.

وقد رصدت عدسة «بوابة المواطن» الاخبارية لحظة وصول البابا تواضروس الثاني، يرافقه الأنبا تادرس مطران بورسعيد، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد الي الكنيسة الكاتدرائية.

كان في انتظار البابا تواضروس الثاني في الكاتدرائية، لفيف من المسئولين التنفيذيين، وعلى رأسهم المهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة، ورؤساء الاحياء والشخصيات العامة، وأعضاء مجلس النواب، وممثلين عن المجلس القومي للمرأة تترأسهم نجلاء إدوارد مقررة الفرع، ووفد من الأزهر الشريف، وبيت العائلة البورسعيدي، وعشرات القساوسة، وممثلين مختلف الطوائف المسيحية وكنائس المحافظة.

وتعد هذه أولى زيارات البابا تواضروس الثاني للمحافظة، وأعرب الأقباط بالمحافظة عن سعادتهم البالغة بتلك الزيارة الأولى، وبإنشاء كنيسة جديدة لهم في حي الضواحي ببورسعيد.

ومن المقرر أن يقوم البابا تواضروس الثاني خلال زيارته التي تستغرق يومين، باستقبال الوفود الرسمية ثم العظة الأسبوعية والاجتماع العام بكنيسة مارمرقس ببورفؤاد وإقامة صلاة رعوية.

وتستكمل الزيارة يوم غدًا الخميس بتدشين كنيسة أبو سيفين بمنطقة بلال بن رباح بحي الزهور ثم القداس الإلهى، ثم يصافح البابا تواضروس الشعب بالكاتدرائية.
اقرأ من هنا: 
من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads